شركات سعودية تجبر الموظفات على خلع الحجاب والنقاب

موظفات سعوديات

قال مغردون في المملكة العربية السعودية إن شركات سعودية تقوم بإجبار الموظفات على خلع الحجاب والنقاب قبل توظيفهن في تلك الشركات ، الأمر الذي أثار موجة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي.

شركات سعودية تجبر الموظفات على خلع الحجاب والنقاب ، كانت محط اهتمام وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية والتي قامت بدورها على تقصي الحقيقة والوقوف على تلك المشكلة.

أحد المواطنين في السعودية وجه سؤالا لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قائلا :" هل يعقل يا وزير العمل ان فيه شركات وجهات يفرضون على النساء المقدمات على الوظائف ترك النقاب والحجاب و الإلزام بالتزين هل الشركات وصلوا لمرحلة ان يستخدمون النساء بغرض الجذب؟.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ردت على قضية قيام شركات سعودية بإجبار الموظفات على خلع الحجاب والنقاب بالقول :" إن قيام صاحب العمل بأي عمل يحتوي على نوع من التمييز على المتقدم لديه مخالفة للنظام، داعيةً الشاكي إلى تقديم بلاغ عبر تطبيق معاً للرصد".

وشهدت المملكة العربية السعودية خلال السنوات الأخيرة حالة انفتاح كبيرة حيث رفعت بعض القيود الاجتماعية على النساء والموظفات ، وباتت المواطن يشاهد موظفات سعوديات وغير سعوديات لدى شركات كثيرة في المملكة لا يرتدن الحجاب والنقاب.

المصدر : وكالة سوا - توتير

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد