بركة: نرفض الزج بالفلسطينيين بالمعارك الجانبية ونسعى لحفظ أمن لبنان

بيروت/سوا/ قال علي بركة ممثل حركة حماس في لبنان، أن الشعب الفلسطيني سيواصل مسيرة الجهاد والمقاومة حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني، مؤكداً على "أن الطريق إلى التحرير والعودة، لا يكون إلا بالمقاومة، وبتمسكنا على الثوابت الفلسطينية".


وأضاف بركة في محاضرة ألقاها، الجمعة، في مخيم البداوي، " اللاجئين الفلسطينيين في لبنان يرفضون مشاريع التوطين والتهجير كافة، ولن يتخلوا عن حقهم بالعودة إلى فلسطين".


وأوضح أن الفلسطينيين يرفضون الزج بهم في المعارك الجانبية، متابعًا :"نسعى دائمًا إلى أمن لبنان واستقراره، ونعمل كل ما بوسعنا من أجل منع وقوع الفتنة المذهبية".


وطالب بركة الأطراف كافة أن يكونوا إلى جانب الشعب الفلسطيني في محنته، لأن قضية فلسطين هي البوصلة الرئيسية للأمة العربية والإسلامية.
واستنكر قرارات الأونروا الأخيرة، قائلاً "هذه الخطوات ستؤثر سلبًا على الفلسطينيين ونجد فيها خطوةً خطيرة، من خطوات التضييق على شعبنا"، مطالبًا الأونروا بالعدول عن هذه القرارات الظالمة.


وكانت حماس نظمت لقاءاً سياسيًا بعنوان "المقاومة طريق العودة"، في مخيم البداوي في طرابلس، حضره ممثلون عن الأحزاب والفصائل اللبنانية والفلسطينية، ومؤسسات المجتمع المدني، وحشد من أهالي طرابلس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد