متى تبدأ تصفيات كأس العالم 2022

كأس العالم 2022

من المقرر أن تقام مسابقة كأس العالم للأندية 2021، في أوائل عام 2022، وذلك بعد كان من المقرر أن تقام المسابقة في ديسمبر من هذا العام، وذلك نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد منذ العام الماضي منذ العالم الماضي.

ونتيجة للفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي على مانشستر سيتي ، سيكون تشيلسي الآن في كأس العالم للأندية FIFA التي تقام في وقت لاحق من هذا العام.

وبحسب وسائل إعلام رياضية، فان لم يتم الكشف عن تواريخ محددة مع تأكيد موقع المسابقة فقط، حيث سيشارك تشيلسي في البطولة بسبب نجاحه في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وكأس العالم للأندية كممثل عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

يأتي ذلك بعد فوزهم في دوري أبطال أوروبا على سيتي الموسم الماضي حيث سجل كاي هافرتز الهدف الحاسم.

كما سيشارك الأهلي المصري وأوكلاند سيتي النيوزيلندي لكن باقي الفرق السبعة المتنافسة لم تنته بعد.

وأكد الفيفا أن دولة الإمارات العربية المتحدة ستستضيف كأس العالم للأندية.

كان من المقرر في الأصل استضافة اليابان للمسابقة ، لكن الاتحاد الياباني لكرة القدم انسحب منذ ذلك الحين من واجب الاستضافة بسبب مخاوف من COVID-19 ، حيث ترددت شائعات عن قطر لتكون منافسًا للتدخل.

ومع ذلك ، تم التأكيد الآن على استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة مع جياني إنفانتينو قائلاً: "وافق المجلس على اجتماع ، وهو اجتماع قمة عالمي سيعقد في ديسمبر من هذا العام بهدف تقديم عرض تقديمي لجميع الدول الأعضاء البالغ عددها 211 دولة حول مستقبل كرة القدم للرجال. كرة القدم ، كرة القدم النسائية ، كرة القدم للشباب ، في 20 ديسمبر.

وتقرر تحديد موعد بطولة كأس العالم للأندية 2021 في أوائل عام 2022 ، ولم يتم تأكيد المواعيد المحددة بعد ، لكن المضيفين بعد انسحاب اليابان بسبب الوباء ، ستكون الإمارات العربية المتحدة والإمارات العربية المتحدة المستضيفة. ، الذين استضافوا هذا الحدث بالفعل عدة مرات كما تعلم.

كما قررنا أن يكون مؤتمر الفيفا العام المقبل في الحادي والثلاثين من مارس في الدوحة عشية قرعة نهائيات كأس العالم.

وستقدم العرض التلفزيوني والصحفي سامانثا جونسون. وسينضم إليها خايمي يارزا ، مدير بطولات الفيفا ، الذي سيجري القرعة بمساعدة قائد تشيلسي السابق الحائز على العديد من الألقاب و 78 مباراة مع أسطورة الفيفا جون تيري.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد