موعد قرعة كأس العالم للأندية 2022

كأس العالم للأندية

ستُجرى قرعة تحديد مواعيد نهائيات كأس العالم للأندية الإمارات 2021 ™ في زيورخ يوم الإثنين ، 29 نوفمبر / تشرين الثاني 2021 ، الساعة 17:00 بتوقيت وسط أوروبا، بمشاركة سبع  أندية في عام 2022، في الامارات العربية المتحدة.

وسيكتشف تشيلسي مصير كأس العالم للأندية يوم غدا الإثنين عندما يتم إجراء القرعة، وذلك بعد فوزه في دوري أبطال أوروبا 2020/21 على مانشستر سيتي في بورتو ، وصل تشيلسي إلى النهائيات للمرة الثانية بعد المجد في 2012. وخسروا 1-0 أمام كورينثيانز في محاولتهم الأولى والوحيدة في كأس العالم للأندية.

الآن سيحصلون على فرصة لمحاولة الفوز بالبطولة لأول مرة في أوائل عام 2022 ، وهو التاريخ الذي لم يتم تأكيده بعد ، عندما يقومون برحلة إلى الإمارات العربية المتحدة بعد نقلها من اليابان وتأخيرها بسبب جائحة كوفيد -19.

وسيشارك ما مجموعه سبعة أندية في المسابقة ، التي من المقرر أن تقام في دولة الإمارات العربية المتحدة في أوائل عام 2022 ، على أن يتم تأكيد المواعيد المحددة قبل السحب. سيكون المشاركون:

نادي الهلال السعودي الفائز بلقب دوري أبطال آسيا 2021

الأهلي (مصر) الفائز بدوري أبطال أفريقيا 2020-2021

سي إف مونتيري (المكسيك) ، الفائز بدوري أبطال كونكاكاف 2021

الفائزون في نهائي 2021 CONMEBOL Libertadores بين CR Flamengo (البرازيل) و SE Palmeiras (BRA)

أوكلاند سيتي إف سي (نيوزيلندا) ، تم ترشيحه من قبل اللجنة التنفيذية لأوقيانوسيا بسبب إلغاء دوري أبطال أوقيانوسيا 2021

ستقدم العرض التلفزيوني والصحفي سامانثا جونسون. وسينضم إليها خايمي يارزا ، مدير البطولات في FIFA ، الذي سيجري القرعة بمساعدة قائد تشيلسي السابق الحائز على العديد من الألقاب و 78 مرة مع منتخب إنجلترا أسطورة FIFA جون تيري.

ما موعد قرعة كأس العالم للأندية؟

ستُجرى قرعة تحديد موعد مباريات كأس العالم للأندية 2021 يوم الإثنين 29 نوفمبر في تمام الساعة 4 مساءً بتوقيت المملكة المتحدة. سيتم عرضه مباشرة على www.fifa.com ، حيث ساعد جون تيري في إجراء القرعة في زيورخ.

من يستطيع أن يلعب تشيلسي في كأس العالم للأندية؟

سيدخل البلوز في الدور نصف النهائي على جانب مختلف من القرعة أمام الفائزين في أمريكا الجنوبية بكأس ليبرتادوريس.

لذلك ، يمكننا مواجهة أي من الهلال أو الأهلي أو مونتيري أو أوكلاند سيتي أو نادي الجزيرة في نصف النهائي. تدخل هذه الأندية الخمسة إما في الدور الأول (أوكلاند والجزيرة) أو الدور الثاني (الهلال والأهلي ومونتيري).

التقينا بمونتيري في كأس العالم للأندية 2012

إذا فزنا بنصف النهائي ، فسنواجه الفائزين في نصف النهائي الآخر الذي يشارك فيه أبطال كوبا ليبرتادوريس. إذا خسرنا ، سنخوض مباراة تحديد المركز الثالث.

ما موعد كأس العالم للأندية؟

لم يؤكد الفيفا رسميًا بعد المواعيد الدقيقة للبطولة ، واكتفى بالقول إنها ستقام "في أوائل عام 2022". ومع ذلك ، قال الفيفا إن المواعيد "سيتم تأكيدها قبل القرعة".

ما هو سجل تشيلسي في كأس العالم للأندية؟

ستكون هذه هي المرة الثانية التي نتنافس فيها في البطولة ، والتي خاضت المنافسة لأول مرة في عام 2000.

بعد فوزنا بدوري أبطال أوروبا 2012 ، توجهنا إلى اليابان حيث تغلبنا على مونتيري 3-1 في نصف النهائي ، قبل أن نخسر 1-0 أمام كورينثيانز في النهائي. كانت تلك هي المرة الأخيرة التي لم يفز فيها الفائز بدوري أبطال أوروبا بكأس العالم للأندية.

وسينافس تشيلسي في كأس العالم للأندية للمرة الثانية مطلع العام المقبل بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا 2020/21 .

وصل البلوز إلى النهائيات مرة واحدة فقط سابقًا ، لكنه فشل في رفع الكأس بعد خسارته 1-0 أمام كورينثيانز في اليابان .

منذ ذلك الحين ، فاز فريق أوروبي بالمسابقة كل عام مع فوز بايرن ميونيخ على تيجريس المكسيكي في نهائي العام الماضي ، والذي تأجل بسبب وباء كوفيد -19.

كما تم تأجيل مسابقة 2021 وتغيير مكانها ، من اليابان إلى الإمارات العربية المتحدة ، وسط الوباء. لكن سيكون لدى تشيلسي آمال كبيرة في رفع التاج مرة واحدة وإلى الأبد مع طريقهم إلى المجد الذي سيتم تحديده قريبًا.

ما موعد قرعة كأس العالم للأندية؟

ستُجرى قرعة كأس العالم للأندية يوم الاثنين ، 29 نوفمبر 2021 ، الساعة 4 مساءً بتوقيت غرينتش في زيورخ ، سويسرا.

كيف يمكنني مشاهدة قرعة كأس العالم للأندية؟

سيتم بث قرعة كأس العالم للأندية مباشرة على موقع FIFA.com.

سيجري أسطورة تشيلسي جون تيري القرعة إلى جانب مدير بطولات FIFA جايمي يارزا والمضيفة سامانثا جونسون.

من يمكنه مواجهة تشيلسي في كأس العالم للأندية؟

وسيدخل تشيلسي المنافسة في الدور نصف النهائي وسيتم وضعه في الجانب الآخر من القرعة للفائز بكأس ليبرتادوريس أمريكا الجنوبية.

يستهل الجزيرة ، بطلاً لدولة الإمارات العربية المتحدة والنادي المضيف ، البطولة ضد أوكلاند سيتي في أوقيانوسيا في الدور الأول.

وينضم بطل أفريقيا ، الأهلي ، بطل آسيا ، الهلال ، وبطل أمريكا الشمالية مونتيري إلى الفائز في تلك المباراة للدور الثاني. الفائزان في تلك المباريات سيواجهان إما تشيلسي أو بطل أمريكا الجنوبية في الدور نصف النهائي.

سيفوز فلامينجو أو بالميراس ، كلاهما من البرازيل ، بكأس ليبرتادوريس ، في المباراة النهائية يوم السبت ، 27 نوفمبر.

ما موعد مباريات كأس العالم للأندية؟

من المقرر أن تقام البطولة في أوائل عام 2022 بعد انسحاب الدولة المضيفة الأصلية ، اليابان ، بسبب جائحة Covid-19.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد