رسميًا أول أيام فصل الشتاء في السعودية

أول أيام فصل الشتاء في السعودية 2021

يبحث كثيرون عن موعد بداية فصل الشتاء في المملكة العربية السعودية 1443 – 2021 في ظل أن أجواء المملكة تميل درجات الحرارة فيها إلى الارتفاع.

وحول موعد بداية فصل الشتاء في المملكة العربية السعودية، فقد أعلن المركز الوطني للأرصاد بالسعودية اليوم الأحد، أن يوم الأربعاء المقبل 01/12/2021 سيكون أول أيام فصل الشتاء أرصاديًا.

وعقب الناطق الرسمي باسم المركز الوطني للأرصاد للأرصاد بالمملكة العربية السعودية حسين القحطاني، اليوم الأحد، على إعلان موعد بداية فصل الشتاء في السعودية بالقول: "أهلاً بالشتاء".

ووفق توقعات المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية، سيكون معدل هطول المطر في السعودية أقل من المعدل الطبيعي بمقدار طفيف على جميع مناطق المملكة، عدا منطقتي الرياض ونجران.

وقال المركز، إن التوقعات الفصلية لشتاء هذا العام، تشير إلى درجات حرارة سطحية أعلى من المعدل على أغلب أنحاء المملكة، بمقدار يصل إلى درجة واحدة، عدا منطقتي جازان وجنوب الرياض، تكون أعلى بنصف درجة.

وأضاف، أن هناك احتمالية لهطول أمطار أعلى من المعدل على منطقة الرياض ومنطقة حائل والحدود الشمالية في نهاية فصل الشتاء، خلال شهر فبراير، وسوف يتم التأكد بعد تحديث النماذج العالمية لتوقعات فصل الشتاء نهاية شهر نوفمبر2021.

وفيما يلي نظرة أولية لتوقعات فصل الشتاء في السعودية 1443 – 2021:

06.PNG
04.PNG
05.PNG
03.PNG
01.PNG
02.PNG

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد