سفارة السعودية في جنوب أفريقيا تكشف تطورات جديدة عن "أوميكرون"

كورونا السعودية - ارشيف

في ظل الأخبار المتسارعة عن انتشار متحور جديد لفيروس كورونا ، أكثر قلقا من سابقيه، كشفت السفارة السعودية في دولة جنوب أفريقيا، عن تفاصيل جديدة حول الوضع الصحي بعد اكتشاف "أوميكرون".

وقالت السفارة السعودية في بيان لها، إن الوضع الصحي مطمئن ومستقر ولا يدعو للقلق وذلك وفقًا لما صدر عن السلطات الرسمية المختصة في جنوب أفريقيا، مشيرة إلى أنه لم يتم اتخاذ أي إجراءات احترازية جديدة.

ودعت السفارة المواطنين السعوديين المقيمين هناك بتسجيل بياناتهم ووسائل التواصل معهم وذلك بالتسجيل في موقع وزارة الخارجية (فنار) Www.mofa.gov.sa، وكذلك عبر البريد الإلكتروني للسفارة ZAEMB@MOFA.GOV.SA

كما شددت السفارة على ضرورة اتباع المواطنين السعوديين المتواجدين في جمهورية جنوب أفريقيا للإجراءات الصحية الاحترازية المتبعة في جنوب أفريقيا، لافتة: ”في حال حدوث أي طارئ يمكن الاتصال على هاتف طوارئ شئون المواطنين السعوديين وهاتف السفارة، وذلك على إثر إلغاء وإيقاف العديد من خطوط الطيران الدولية لرحلاتها من و إلى جنوب أفريقيا”.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد صنفت "أوميكرون" بأنه مقلق.

يشار إلى أن هذه السلالة الجديدة من فيروس كورونا قد اكتشفت يوم 24 من الشهر الجاري في جنوب أفريقيا، وهي خامس سلالة توضع ضمن هذا التصنيف بعد سلالات "دلتا" و"بيتا" و"ألفا" و"غاما".

 

المصدر : المرصد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد