الخارجية الفلسطينية: نتابع الأوضاع الصحية وإجراءات السفر لجاليتنا في ظل متحور "أوميكرون" الجديد

صورة أرشيف

قال المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك، اليوم السبت، إن الوزارة تُتابع على مدار الساعة التطورات المتعلقة باكتشاف متحور كورونا الجديد. 

 وأردف الديك خلال بيان الوزارة، أن عدة دول قامت باتخاذ إجراءات من أجل محاصرة الفيروس ومواجهته، وما يترتب على ذلك من إجراءات وبروتوكولات بما فيها الاغلاقات والحد من حركة وسفر المواطنين. 

وأضاف السفير الديك، أن الوزارة تتابع الاعلانات الصادرة عن الدول بهذا الخصوص، وستقوم بالإعلان عنها لتضعها في متناول المواطنين الفلسطينيين، خاصة تلك الإجراءات التي تصدر عن دول الجوار. 

وفي ذات السياق أكد الديك أن الوزارة عمّمت على سفارات دولة فلسطين بضرورة التزود بأعلى درجات الحيطة والحذر من الناحية الصحية، والالتزام التام بالبروتوكولات الصحية المعتمدة في الدول المضيفة، وذلك للحفاظ على الصحة والسلامة. 

وأوصت الوزارة بضرورة تعزيز الاتصال والتواصل مع جالياتنا في الدول كافة، والقيام بحملة توعية من مخاطر هذا الفيروس. 

كما حث السفير الديك مؤسسات ومجالس واتحادات الجالية والطلبة لإبداء أعلى درجات الحيطة والحذر من هذا الفيروس، والالتزام بالبرتوكولات الصحية المعتمدة في الدول المضيفة. 

ودعت الخارجية إلى الوقوف على الاحتياجات الصحية والمعيشية لطلبتنا، وأبناء الجالية طرفكم، وتقديم أي مساعدة ممكنة للحفاظ على صحتهم وسلامتهم، وضرورة متابعة الإعلانات الصحية التي تصدر عن الدول، ونشرها في أوساط الطلبة والجالية، لاسيما المتعلقة بالحركة والتنقل. 

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد