طالب الجميع بالاستعداد

بينيت: إسرائيل الآن على وشك حالة طوارئ

نفتالي بينيت رئيس الوزراء الإسرائيلي

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الجمعة، إن إسرائيل الآن على وشك حالة طوارئ عقب اكتشاف إصابات متحور كورونا الجديد، مطالباً الجميع الاستعداد والانخراط الكامل في العمل على مدار الساعة

وأضاف بينيت خلال مؤتمر صحفي ُعقد عقب لقاء مع المسؤولين في وزارة الصحة، بشأن انتشار سلالة كورونا الجديدة، أن "المتحور الجديد معدي للغاية ويعدي بوتيرة أسرع من متحور دلتا، ونستمد حاليا معلوماتنا من الجهاز الصحي في جنوب أفريقيا ولكن لا نمتلك كل المعلومات المطلوبة بعد".

وأشار إلى أنه "تم اكتشاف 5 إصابات بالمتحور الجديد ونتوقع المزيد وأجهزتنا على أهبة الاستعداد"، لافتاً إلى أنه لن يتم فرض أي قيود على النطام التعليمي في الوقت الحالي.

وشدد بينيت على أن كل الدول الإفريقية محددة من الآن فصاعدًا على أنها دول حمراء، مشيراً إلى أنه سيتم شراء 10 مليون طقم PCR مناسب لتشخيص النسخة المتحورة الجديدة من كورونا بشكل دقيق.

بدوره قال وزير الصحة الإسرائيلي نيتسان هروفيتش في المؤتمر: إن "الوضع تحت السيطرة ولا داعي للقلق"، مضيفاً أنه لا توجد معلومات عن درجة مقاومة سلالة كورونا الجديدة للقاح.

وأوضحت القناة الـ12 الإسرائيلية، إن هناك إصابة أخرى بالمتحور الجديد من كورونا لشخص جاء من الأردن.

من جهتها قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، "ستُعقد جلسة طارئة لـ كابينت كورونا غدا السبت الساعة 18:30 وسيتعين على الوزراء اتخاذ قرار بشأن الإغلاق الفوري لمطار بن غوريون، وفرض قيود في عيد الحانوكا وربما تغييرات في النظام التعليمي للحد من تفشي متحور كورونا الجديد "بوتسوانا B.1.1.529" شديد العدوى".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد