حماس تصدر تصريحا بعد عزم إسرائيل إجراء "خطوة استفزازية" في المسجد الإبراهيمي

الحرم الإبراهيمي بالخليل

أصدر إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس ، اليوم الجمعة 26 نوفمبر 2021، تصريحًا صحفيًا، حول عزم الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ إضاءة الشمعة الأولى بمناسبة ما يسمى بـ "عيد الأنوار" التلمودي بالمسجد الإبراهيمي في الخليل يوم الأحد القادم.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل وكالة سوا:

بسم الله الرحمن الرحيم 
 
تصريح صحفي

صادر عن د. إسماعيل رضوان القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس:

- إن عزم رئيس الكيان الصهيوني يتسحاق هرتسوغ بإضاءة الشمعة الأولى بمناسبة ما يسمى ب"عيد الأنوار" التلمودي في المسجد الإبراهيمي في الخليل يوم الأحد القادم يمثل استفزازا لمشاعر شعبنا الفلسطيني، وانتهاكا صارخا لحرمة المسجد الإبراهيمي، والاحتلال يتحمل كامل المسؤولية عن تداعيات هذا الاعتداء. 

- ندعو جماهير شعبنا في الضفة الغربية وأهلنا في مدينة الخليل إلى التصدي لهذه الخطوة الاستفزازية ومواجهة الاعتداء على المسجد الإبراهيمي.

- كما ندعو أهلنا في القدس والثمانية وأربعين إلى الرباط في المسجد الأقصى والدفاع عنه إزاء محاولات الاحتلال تهويد حائط البراق بنصب شمعدان ضخم في ساحة البراق استعدادا للاحتفال بما يسمى بعيد الأنوار.

- إن المسجد الإبراهيمي وحائط البراق والمسجد الأقصى ملك إسلامي، ولن يفلح الاحتلال في قلب الحقائق وفرض وقائع جديدة على الأرض.

- ندعو جماهير أمتنا الإسلامية إلى القيام بواجبها للدفاع عن المسجد الأقصى، ودعم وإسناد أهلنا في بيت المقدس والخليل وفلسطين.

د. إسماعيل رضوان 
القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس.
الجمعة: ٢٦/ ١١/ ٢٠٢١م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد