إسرئيل تحظر السفر إلى 7 دول أفريقية بسبب متحور كورونا الجديد

فحص كورونا-أرشيف

أوقفت إسرائيل الخميس 25 نوفمبر 2021، الرحلات الجوية من وإلى عدة دول في أفريقيا بعد تقارير عن اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا .

وأوضحت صحيفة "يديعوت احرنوت" ان رئيس الوزراء الاسرائيلي قال إنه وافق على توصية وزارة الصحة بتقييد السفر إلى جنوب إفريقيا وليسوتو وبوتسوانا وموزمبيق وزيمبابوي وإسواتيني وناميبيا.

وأشارت الصحيفة أنه سيُطلب من المسافرين القادمين من البلدان المذكورة أعلاه عزل أنفسهم لمدة 10 أيام على الأقل عند وصولهم الى اسرائيل حتى لو كان لديهم ثلاث جرعات من لقاح فيروس كورونا، حسب قولها.

وقال مكتب بينيت في بيان "أصدر رئيس الوزراء تعليمات للمسؤولين بالوقف الفوري لجميع الرحلات الجوية إلى وجهات في إفريقيا."

وقال الاطباء حول العالم أن المتحور الجديد  الذي يحمل الاسم B.1.1.529 ، يحتوي على "مجموعة غير عادية للغاية من الطفرات التي تثير مخاوف من أنها قد تكون أكثر قابلية للانتقال وأكثر قدرة على التهرب من مناعة الجسم.

وتأتي هذه الاجراءات الاسرائيلية بعد أكتشاف 22 حالة مؤكدة من الطفرة الفيروسية المتحورة الجديدة والتي تنتقل 10 أضعاف الفيروس الاصلي وتنتشر بسرعة، في الوقت الذي أعرب فيه خبراء الصحة الإسرائيليون عن قلقهم بشأن عودة الحالات مرة أخرى قبل احتفالات عيد الانوار اليهودي الأسبوع المقبل.

وتأتي إعلان وضع اسرائيل للدول الست على القائمة المحظورة من السفر إليها، بالتوازي مع اعلان بريطانيا لنفس الاجراءات الاسرائيلية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد