وزير فلسطيني: هذا ما سنركز عليه في لقاء وفد الاتحاد الأوروبي بغزة اليوم 

سفين كون فون بورغسدورف ممثل الاتحاد الأوروبي بعد وصوله إلى غزة

كشف وزير الثقافة الفلسطيني عاطف أبو سيف ، تفاصيل لقاء وزراء الحكومة بوفد الاتحاد الأوروبي في قطاع غزة اليوم الخميس.

وقال أبو سيف في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا" إن "اجتماع وزراء الحكومة مع سفراء الاتحاد الأوروبي في غزة، يأتي ضمن متابعة الحكومة للأوضاع في القطاع". 

وأضاف أبو سيف أن الاجتماع يأتي من أجل وضعهم -وفد الاتحاد الأوروبي- بصورة الأوضاع في غزة ومناقشة تدخلات الحكومة في القطاع والحاجة لضرورة تدخل المجتمع الدولي من أجل إنقاذ الوضع خاصة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير وجهود الإعمار التي تقوم بها الحكومة الفلسطينية بالتنسيق مع الشركاء الإقليميين والدوليين.

وتابع: "الحكومة الفلسطينية تقوم بمجموعة كبيرة من التدخلات والمشاريع الإعمارية والإنشائية في القطاعات المختلفة وسيتم مناقشة ذلك مع الاتحاد الأوروبي بهدف ضمان أكبر قدر ممكن من التدخل الدولي لمساعدة الحكومة لتقديم مهامها وخدماتها في غزة".

وأكمل: "الحكومة الفلسطينية تقوم بكل جهد ممكن لتجنيد الأموال اللازمة لإعادة إعمار غزة ولتقديم الخدمات لأهلنا في القطاع، وتقع على المجتمع الدولي مسؤولية كبيرة في ذلك ونحن نتطلع إلى دور أوروبي كبير في مساعدتنا في مواصلة تقديم الخدمات وفي إنعاش الواقع الاقتصادي والاجتماعي في قطاع غزة وإعماره بعدما تعرض لأكثر من حملة تدمير من قبل الاحتلال الإسرائيلي".

وأكد أبو سيف على أن "اللقاء يأتي أيضا لوضع تصورات كيف يمكن لنا أن نتعاون سوية كحكومة فلسطينية مسؤولة عن شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة وكيف يمكن لنا أن نتعاون مع أوروبا من أجل وضع الخطط اللازمة لمساعدة أهلنا في غزة".

وشدد أبو سيف على أن "السلطة الفلسطينية صاحبة الولاية القانونية والسياسية على قطاع غزة، رغم الانقسام وإننا لم نتوقف منذ عام 2007 عن تقديم الخدمات في كافة القطاعات ومساعدة أهلنا في تخفيف الحصار عنهم.".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد