سبب وفاة محمد النبوي الكاتب والسيناريست المصري - ويكيبيديا محمد النبوي

محمد النبوي الكاتب والسيناريست المصري

أعلنت وسائل إعلام مصرية، صباح اليوم الخميس 25 نوفمبر2021، عن وفاة الكاتب والسيناريست محمد النبوي بعد صرع طويل مع المرض عن عمر يناهز 60 عاما.

وذكرت عدد من وسائل الاعلام المصرية، اليوم، أن سبب وفاة والسيناريست محمد النبوي بعد صراع طويل مع المرض منذ عدد سنوات، مشيرة الى ان صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر من مسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر، ويوارى جثمانه الثرى بمقابر الأسرة بطريق الواحات.

أبرز أعمال السيناريست محمد نبوي

والسيناريست محمد نبوي قدم عددا من الأفلام الكوميدية، وكانت بدايته مع «عوكل» عام 2004، مع الفنان محمد سعد، بجانب «تتح، وفيفا أطاطا».

كما قدم «نبوي» فيلم «شيكامارا، وحبيبي نائمًا مع مي عز الدين، وأسد وأربع قطط، وسامي أكسيد الكربون، وتوم وجيمي، وشبه منحرف مع رامز جلال، والمش مهندس حسن مع محمد رجب، والقرموطي في أرض النار مع أحمد آدم».

وقدم السيناريست الراحل أيضا «يا تصيب يا تخيب، وتياترو مصر الموسم الثالث»، ومسلسل عائلة زيزي، وآخر عمل كان فيلم «صابر وراضي»، مع الفنان أحمد آدم.

خريج كلية الحقوق

وبحسب حسابه الشخصي على موقع «فيس بوك»، فإن محمد نبوي خريج كلية الحقوق بجامعة القاهرة، وعضو في نقابة المهن السينمائية.

وكان قد نعى الفنانة الراحلة سهير البابلي منذ 4 أيام، وكان آخر منشور له عن الموت، وقبله فيديو لجبر خاطر أحد ملمعي الأحذية، وعليه تعليق: «وتحسبونه هين وهو عند الله عظيم».

ويعد محمد النبوي سيناريست وكاتب بدأ حياته الفنية بتأليف فيلم عوكل عام 2004، اشترك مع المؤلف وليد سيف والسيناريست سامح سر الختم في بعض اﻷعمال منها عام 2005 فيلم (أسد واربع قطط).

ومحمد نبوي سيناريست وكاتب مصري بدأ حياته الفنية بتأليف فيلم ”عوكل“ عام 2004، وحقق نجاحا كبيرا.

ثم اشترك نبوي مع المؤلف وليد سيف والسيناريست سامح سر الختم، في بعض اﻷعمال، منها فيلم ”أسد وأربع قطط“ عام 2005، الذي قام ببطولته الفنان هاني رمزي، ومسرحية ”يا تصيب يا تخيب“ التي عرضت في موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية 2019 وهي من بطولة أحمد آدم، وسمية الخشاب، وسامح حسين، وحجاج عبد العظيم، ومروة عبد المنعم، ومصطفى هريدي، ومن تأليف محمد نبوي وعلاء حسن، وإخراج محسن رزق.

كما شارك السيناريست الراحل في أعمال عديدة منها مسلسل ”عائلة زيزو“، وفيلم ”تتح“، ومسلسل ”فيفا أطاطا“، وفيلم ”سامي أوكسيد الكربون“.

وفي حوار صحفي له، قال نبوي عن هذا الفيلم: ”هو فكرة الفنان الكوميدي أحمد آدم.. جمعتنا جلسات عدة لكتابة مسلسل يتناول القرموطي فضلا عن شخصيات أخرى وأماكن وأحداث عدة، واستمرينا في الكتابة لفترة ولكن تأجل تصوير المسلسل، ففكرنا في صناعة فيلم عن الشخصية ذاتها، وشرعنا فعلا في الكتابة“.

وتابع: ”لم أواجه أي مشكلة في الفيلم، اهتممت أثناء الكتابة بصياغة نص مختلف يواكب الظروف الراهنة ويتميز عن الأعمال التي تناولت القرموطي سابقا“.

واشتهر نبوي بكتابة الأعمال الكوميدية حتى أصبح واحدا من أهم كتابها في مصر، ومن ضمن الأعمال الكوميدية التي كتبها: فيلم ”القرموطي على خط النار“ الذي قام ببطولته أحمد آدم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد