يديعوت: إسرائيل تمتنع عن فرض إجراءات على المسجد الأقصى لهذا السبب

قوات الاحتلال خلال اقتحامها المسجد الاقصى-أرشيف

قالت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، اليوم الأربعاء، إن الأوضاع في الضفة الغربية بشكل عام والمسجد الأقصى خصوصاً قائمة على صفيح ساخن قد يدفع إلى المزيد من العمليات ضد القوات الإسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة، أن البلدة القديمة والمسجد الأقصى تنبع أهميتهما للمسلمين من الناحية الدينية، ولذلك فإن أي إجراء تتخذه السلطات الإسرائيلية في الوضع الراهن يتضمن تصعيدًا في الإجراءات، فإنه قد يؤدي إلى استمرار العنف، حسب قولها.

وأشارت إلى أن الشرطة الاسرائيلية تُجري عمليات تقييمات عاجلة للوضع في محافظة القدس لدراسة سلوك المواطنين الفلسطينيين واتجاهاتهم للعنف وفي مراقبة منصات شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

وتدَّعي الصحيفة أن حركة حماس تحاول إشعال الاوضاع وتقديم لغة التحريض والعنف لتنفيذ عمليات ضد الاسرائيليين في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت "يديعوت"، إن الافتراض السائد في إسرائيل أن سلطات الاحتلال لن تلجأ لأي عمليات من شأنها تصعيد الوضع في القدس، وفي نفس الوقت تتوقع من السلطة المحافظة على الهدوء لعدم الانجرار لأي أحداث تصعيدية.

وختمت الصحيفة العبرية أن الجيش الاسرائيلي وقوات الشرطة تمتنع عن ما وصفته بـ"فرض عقوبات" حول منطقة الحرم القدسي الشريف والبلدة القديمة في القدس.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد