اشتية يوعز بتقديم العلاج السريع لمصابي حادثة اعتداء المستوطنين

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه

أوعز رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتيه، مساء اليوم الأربعاء، بتقديم العلاج السريع للمصابين على إثر اعتداء المستوطنين عليهم قرب المغيّر شمال شرق رام الله ، مطالباً بتوفير الحماية الدولية لشعبنا.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الرسمية "وفا"، إن هناك تصاعداً خطيراً في اعتداءات المستوطنين بحق أبناء شعبنا بتغطية من جيش الاحتلال، وأصبح المستوطنون مساعدين للجيش في تنفيذ مخططات الاحتلال بالتطهير العرقي، والتهجير، وقتل الأطفال، وترويع المواطنين، وممارسة الإرهاب على الشوارع العامة، وضد طلبة المدارس.

وأضاف ملحم، أن هذا منحى جديد وخطير تقوم به سلطات الاحتلال يتكرس فيه المستوطنون كجيش ثان مساعد لجيشها، ليواصلوا ممارسة إرهاب دولة منظم بتشجيع من الحكومة اليمينية الإسرائيلية المتطرفة.

وفي ذات السياق، أطلق مستوطنون النار تجاه منازل المواطنين، وهاجموا المركبات بالحجارة، مساء اليوم الأربعاء، قرب مدخل قرية برقة شمال غرب نابلس .

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن عشرات المستوطنين تسللوا من مستوطنة "حومش" المخلاة، وهاجموا مركبات المواطنين قرب مدخل القرية على طريق الواصل بين جنين ونابلس، الأمر الذي أدى لتضرر عدد منها.

وأضاف، إن المستوطنين أطلقوا النار تجاه المنازل القريبة من مدخل القرية، ما أدى لاندلاع مواجهات مع الأهالي الذين خرجوا للتصدي لهم.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد