من هو صباح الخالد الصباح رئيس وزراء الكويت الجديد – السيرة الذاتية

صباح الخالد الحمد الصباح

من هو صباح الخالد الصباح رئيس وزراء الكويت الجديد – السيرة الذاتية، حيث تم تعيين اليوم الثلاثاء 23 نوفمبر 2021، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، بشكل رسمي رئيساً لمجلس الوزراء في الكويت.

جاء ذلك في بيان رسمي نشرته وكالة الأنباء الرسمية في الكويت "كونا"، مفاده، بأنه سيتم تعيين الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيساً لمجلس الوزراء، وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة.

ويبحث الكثير من المواطنين في الكويت عن السيرة الذاتية للشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، بعد تعيينه بأمر أميري رئيسًا لمجلس الوزراء في الكويت.

وفيما يلي السيرة الذاتية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح - ويكيبيديا

الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح من مواليد 15 مارس1953، رئيس مجلس الوزراء الكويتي الحالي. وعمل قبلها نائبا لرئيس مجلس الوزراء (2014-2019)، وتنقل وزيراً في عدة وزارات منها وزارة الخارجية (2011-2019)، ووزارة الإعلام (2007-2011) ووزارة العدل والأوقاف (2009). فهو سياسي ورجل دولة كويتي من آل الصباح.

أحد أفراد آل صباح ولد في الكويت في 15 مارس 1953 ابناً للشيخ خالد حمد المبارك الصباح والذي توفي شابًا سنة 1969 عن عمر ناهز 38 عاما، ووالدته الشيخة موزة الأحمد الجابر الصباح. وله 8 من الأشقاء والشقيقات هم الشيخ محمد الخالد الصباح والشيخ أحمد الخالد الصباح و الشيخة فايزة الخالد الحمد الصباح، والشيخة حياة الخالد الحمد الصباح، والشيخ حمد الخالد الحمد الصباح، والشيخة إيمان الخالد الحمد الصباح، والشيخ فواز الخالد الحمد الصباح محافظ محافظة الأحمدي. درس العلوم السياسية في جامعة الكويت.

يبليبليبل.JPG
وبشأن حياته الأسرية، فإن الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح متزوج من الشيخة عايدة سالم العلي الصباح، ولديهما من الأولاد الشيخة الجوهرة، والشيخ خالد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد