بالفيديو: "رولز رويس" تطلق أسرع وسيلة نقل كهربائية في العالم

رولز رويس

كشفت شركة "رولز رويس" البريطانية اليوم الثلاثاء، عن طائرتها الكهربائية الجديدة Spirit of Innovation معلنة أنها أسرع وسيلة نقل كهربائية في العالم

وتحدث رئيس "Tesla" و"SpaceX" إيلون ماسك في أكتوبر الماضي، عن رغبته في إنشاء طائرة كهربائية أسرع من الصوت، ومع ذلك أكد ماسك أنه في الوقت الحالي غير قادر على تخصيص الوقت لهذا الإنجاز.

وقالت شركة "رولز رويس" عبر موقعها الرسمي إن طائرتها "Spirit of Innovation" يمكن اعتبارها أسرع مركبة كهربائية في العالم بعد اختبارات الطيران الأخيرة.

وأضافت "التطوير يدعم طموحنا في توفير الاختراقات التكنولوجية التي يحتاجها المجتمع لإزالة الكربون من وسائل النقل في الجو والبر والبحر".

وتمكنت الطائرة من التحليق بسرعة 623 كيلومترًا في الساعة، وقالت الشركة أيضًا إن الطائرة سجلت رقمين قياسيين عالميين آخرين، فوصلت سرعتها القصوى إلى 555.9 كيلومترًا في الساعة على مسافة ثلاثة كيلومترات فقط، كما صعدت الطائرة إلى ارتفاع يزيد على 3000 متر في 202 ثانية، محطمة الرقم القياسي العالمي السابق بفارق 60 ثانية

وتم تجهيز الطائرة بمحرك كهربائي بقدرة 400 كيلو واط، وأكد مهندسو الشركة أنها مجهزة بأقوى بطارية تم تصنيعها في صناعة الطيران على الإطلاق.

المصدر : سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد