حمدان: قد نصل لإضراب مفتوح إن لم تقم "الأونروا" بتلبية مطالبنا

وكالة الأونروا

قال رئيس قطاع المعلمين في اتحاد موظفي الأونروا ب غزة محمود حمدان، اليوم الثلاثاء، إنه سيتم غدًا الأربعاء خوض إضراب لمدة ساعتين في جميع مرافق عمليات الوكالة في غزة، والضفة الغربية، والأردن، وسوريا، ولبنان، محذرًا: "وقد نصل لإضراب مفتوح إن لم تقم الوكالة بتلبية مطالب اتحاد الموظفين".

وأضاف حمدان في حديث لإذاعة صوت الأقصى: "أعلنا عن نزاع العمل قبل حوالي 3 أسابيع للمطالبة بحقوقنا وحقوق اللاجئين المتمثلة في تثبيت المعلمين وعدم فرض الإجازة الاجبارية بدون راتب، ووقف التوتر والقلق الوظيفي، وتطبيق الاتفاقيات السابقة مع إدارة الوكالة، وخضنا خلال نزاع العمل إضرابات وتعليق عمل، وسنُصعد من فعالياتنا تدريجيا".

وزاد: "مؤتمر المانحين لم يرتقِ إلى المستوى المطلوب في دعم الشعب الفلسطيني وتفويض الأونروا بمهامها في إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في مختلف مناحي الخدمات، ولا زلنا في نزاع العمل نتيجة عدم ايفاء الدول المانحة والمجتمع الدولي بإغاثة الوكالة ومنحها المال الكافي للقيام بمهامها".

وأشار حمدان إلى أنه يجب على إدارة الوكالة والأمم المتحدة أن تتحمل مسئولية عدم دفع المانحين وألا يكون العجز على حساب أموال ورواتب الموظفين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد