يعقدون مؤتمرا صحفيا الخميس

سفراء الاتحاد الأوروبي يزورون غزة غداً ويلتقون بوزراء من الحكومة الفلسطينية

وفد سفراء الاتحاد الاوروبي في غزة

من المقرر ان يصل سفراء دول الاتحاد الأوروبي الى قطاع غزة يوم غد الأربعاء، في زيارة تستمر ليومين متتالين، حيث سيلتقون بوزراء من الحكومة الفلسطينية في القطاع.

وعلمت وكالة سوا الإخبارية صباح اليوم الثلاثاء إن سفراء دول الاتحاد الأوروبي سوف يلتقون وزراء من الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة يوم غد الأربعاء، وهم وزير الثقافة د. عاطف أبو سيف ، ووزيرة شؤون المرأة د. آمال حمد، ووزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة ، ووزير الريادة والتمكين المهندس أسامة السعداوي.

وبحسب ما علمت سوا فإن وزراء الحكومة الفلسطينية من غزة سيصلون يوم غد الى القطاع عبر معبر بيت حانون – ايرز ، من أجل الالتقاء بوفد سفراء دول الاتحاد الأوروبي .

وقالت مصادر مطلعة لسوا إن الاجتماع بين سفراء دول الاتحاد الأوروبي ووزراء من الحكومة الفلسطينية سيبحث قضايا مشتركة وملفات تتعلق بأوضاع قطاع غزة.

وكانت وكالة سوا الإخبارية قد كشفت في السابع عشر من نوفمبر الجاري عن زيارة جماعية لسفراء الاتحاد الأوروبي الى قطاع غزة يوم غد الأربعاء من أجل الاطلاع على الأوضاع الإنسانية والاقتصادية والصحية في القطاع.

وبحسب مصادر دبلوماسية رفيعة المستوي تحدثت لسوا فإن سفراء دول الاتحاد الأوروبي سيصلون غزة عبر معبر بيت حانون – ايرز ، حيث من المقرر ان يقوموا بعدة زيارات تفقديه لبعض المشاريع إضافة للالتقاء بعدد من الشخصيات الاعتبارية الفلسطينية.

وأشارت المصادر الى ان الزيارة الجماعية لسفراء دول الاتحاد الأوروبي لقطاع غزة تهدف بالدرجة الأولى الى الاطلاع على أوضاع غزة عن كثب ومناقشة الوضع الإنساني والمعيشي لسكان القطاع.

وأوضحت المصادر ان وفد سفراء دول الاتحاد الأوروبي سوف يعقد مؤتمرا صحفيا يوم الخميس المقبل الموافق 25 نوفمبر 2021 في غزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد