رابط التقديم على استمارة الرعاية الاجتماعية 2021 - وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية

وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية

نشرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق، اليوم الثلاثاء 32 نوفمبر 2021، رابط تقديم استمارة الرعاية الاجتماعية 2021، وذلك بعد مرور سنة كاملة على استمارة الرعاية، لإضافة اسماء جديدة خلال العام القادم لجميع المواطنين في كافة المحافظات العراقية.

وذكرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في بيان لها نشرته عبر موقعها الرسمي على الفيسبوك، أنه يتوجب على الوزارة بعد مرور سنة كاملة عن اخر بيان سنوي قدمة المستفيد من اجل الدخول مرة اخرى على رابط التحديث الموجود على موقع الوزارة الالكتروني لسحب استمارة البيان السنوي للمستفيد.

رابط التقديم على استمارة الرعاية الاجتماعية 2021 إضفط هنــــــــــــــــــــا

وأوضحت الوزارة أن المستفيدين الجدد الذين لم يكملون سنة كاملة من تاريخ الاستحقاق غير ملزم بتقديم البيان السنوي الى بعد مرور سنة من تاريخ استلام الاعانة، داعية كافة المواطنين بالالتزام بالتعليمات المنشورة عبر موقعها الالكتروني الرسمي.

وأشارت الوزارة الى أن على المستفيدين من الحماية الاجتماعية في بغداد والمحافظات تعبئة نموذج البيان السنوي المنشور على موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، لافتة الى ان تسليمه للجنة الفرعية في غضون المنطقة الجغرافية لمحل إقامة المستفيد، مع إحضار جميع المستندات الثبوتية في الوقت المحدد لها.

في سياق أخر، ناقشـت النائب الاول لرئيس هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ذكرى عبدالرحيم مع الملاكات المتقدمة في الهيئة اطلاق برنامج البوابة الالكترونية الذي تم إعداده من قبل مبرمجي دائرة تكنولوجيا المعلومات في الهيئة وذلك يوم الاحد الموافق 21-11-2021.

وجرت خلال الاجتماع مناقشة تفاصيل البرنامج الالكتروني (البوابة الالكترونية) الذي يقدم عدداً من الخدمات التي تتيح للمستفيد من مظلة قانون هيئة الحماية الاجتماعية معرفة حالة قيده وتحديث بياناته الكترونيا من دون الحاجة لمراجعة القسم وبالتالي سرعة انجاز المعاملات والتخلص من حلقة الروتين وتخفيف الضغط على المستفيدين.

من جهة اخرى ناقش المجتمعون آلية مقاطعة اسماء المشمولين والمقدمين على الشمول مع الوزارات والهيئات الحكومية للتقليل من تكرار الاسماء وارسال الاسماء التي تظهر فوق خط الفقر الى اقسام الهيئة في بغداد والمحافظات عدا اقليم كردستان للقيام بالاجراءات المناسبة بشأنها.

وكانت قد بدء التسجيل على استمارة تحديث بيانات المستفيدين من الحماية الاجتماعية اعتباراً من يوم الأحد 21 نوفمبر 2021 الماضي، وذلك بحسب بيان الوزارة المنشور عبر منصاتها الرسمي ومتابعة وكالة سوا الاخبارية والتأكد من ذلك.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد