بالصور: عائلة الشهيد الأسير العمور تسلم مذكرة إلى الصليب الأحمر

أثناء الاعتصام داخل مقر الصليب الأحمر في غزة

نظمت القوى الوطنية والإسلامية صباح اليوم الاثنين مظاهرة أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة غزة دعما ومساندة للأسرى في سجون الاحتلال وخاصة المضربين عن الطعام.

وتزامن ذلك مع مشاركة عدد من أفراد وأقارب الشهيد الأسير سامي العمور والذي استشهد في سجون الاحتلال الإسرائيلي يوم الخميس الماضي بسبب الإهمال الطبي بحقه.

وسلم عميد أل العمور مذكرة إلى مندوبة الصليب الأحمر في قطاع غزة مذكرة مطالبة بتسليم جثمانه الى العائلة ليتسنى لهم القاء نظرة الوداع عليه ودفنه في مسقط رأسه في دير البلح.

وطالب المعتصمون المجتمع الدولي بالإسراع والضغط على إسرائيل بوقف إجراءاتها التعسفية بحق الاسرى، والافراج السريع عن الأسرى النساء والمرضى وصغار السن، كذلك طالبوا بالإفراج عن جثمان الشهيد الأسير سامي العمور.

وحسب بيان نادي الأسير الفلسطيني قبل أيام حيث أن الأسير العمور يعد ضحية جديدة لجريمة الإهمال الطبي التي تُشكّل أبرز السياسات الممنهجة التي تسببت في السنوات القليلة الماضية باستشهاد أسرى، وسبق الأسير العمور في ذات هذا الشهر من العام الماضي الأسير كمال أبو وعر من جنين الذي ارتقى شهيًدا نتيجة للإهمال الطبي، إضافة إلى الأسير حسين مسالمة الذي ارتقى شهيدًا بعد الإفراج عنه بفترة وجيزة خلال هذا العام.

01 (3).jpeg
01 (2).jpeg
01 (6).jpeg
01 (4).jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد