شاهد: اشتية: وعودات جدية باستئناف تقديم المساعدات للخزينة الفلسطينية

رئيس الوزراء محمد اشتية

قال رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية صباح اليوم الاثنين إن الوفد الفلسطيني الذي شارك في اجتماع الدول المانحة استمع الى وعودات جدية باستئناف تقديم المساعدات للخزينة الفلسطينية.

وأضاف اشتية في كلمة له بمستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية إنه ووفد فلسطيني شارك في اجتماع الدول المانحة الذي عقد في أوسلو بمشاركة 27 دولة و150 مشارك.

وتابع :" أجرينا العديد من اللقاءات مع الدول المشاركة في مؤتمر المانحين واستمعنا لوعودات جدية باستئناف تقديم المساعدات لخزينة السلطة الفلسطينية وممارسة الضغط على إسرائيل لحملها على وقف الاقتطاعات المالية الجائرة من أموال المقاصة".

وتابع :" نقدر عاليا اعتماد لجنة الأمم المتحدة المعنية بالمسائل الاقتصادية والمالية مشروع قرار يؤكد السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني على موارده الطبيعية".

وأدان اشتية اعتداء قوات الاحتلال على محافظ القدس عدنان غيث مطالبا بوقف التنكيل بأبنائنا المقدسيين.

وفي سياق منفصل دعا اشتية المنظمات الحقوقية الدولية للتدخل الفوري لإنقاذ حياة الاسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية (..) مطالبا بإدانة استهداف الأطفال الذي يتعرضون للقتل والاعتقال من قبل فوات الاحتلال بوتيرة متسارعة خلال الفترة الماضية.

وأوضح اشتية ان مجلس الوزراء يناقش مجلس اليوم قضايا تتعلق بالريادة والتمكين الاقتصادي وقضايا متعلقة بالاستراتيجية الحكومية لقطاع الزراعة وتعزيز صمود المزارعين والحفاظ على الأرض، كمدخل في عملية الإنتاج وكقاعدة جغرافية للدولة الفلسطينية العتيدة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد