الهباش يطلع وفدا المانيا على آخر التطورات السياسية

113-TRIAL- رام الله / سوا / أطلع وزير الأوقاف والشؤون الدينية محمود الهباش في مكتبه اليوم السبت، وفداً مشتركا من الخارجية والبرلمان الالماني على الانتهاكات الإسرائيلية بحق المقدسات، والمسجد الأقصى بشكل خاص.

ووضع الهباش الوفد الضيف بصورة العراقيل والحواجز التي تمنع المصلين المسلمين والمسيحيين من الوصول إلى أماكن عباداتهم الأمر الذي يشكل تعديا صارخا على الحقوق.


وأعرب عن أمله في وجود موقف حقيقي وواضح من المجتمع الدولي يطبق القرارات الدولية الصادرة بهذا الشأن من أجل تحقيق السلام وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة

كما شدد وزير الأوقاف على أهمية المحبة والتسامح والتعايش بين الديانات ونبذ العنف بجميع أشكاله لتحقيق السلام العادل لبناء مستقبل يضمن العيش بحرية وكرامة للجميع.


وأضاف أن الشعب الفلسطيني يرفض العنف الذي يمارس عليه من قبل الاحتلال، وهو يمد يديه للسلام العادل القائم على إرجاع حقوقه في أرضه ووطنه، كما أنه يأمل أن يمارس حقوقه السياسية والدينية بحرية وسلام بعيداً عن الاحتلال وسياساته التعسفية.


وتابع الهباش أن المرحلة الآن تستدعي مواصلة العمل الجاد لتحقيق حقنا في الحرية، وذلك لن يتحقق الا بمساعدة الدول الشقيقة والصديقة.


وأشار إلى أن هذه اللقاءات ضرورية وهامة في معركتنا السياسية والإعلامية لمواجهة السياسة الإسرائيلية العنصرية الهادفة إلى سلبنا حقنا الديني والتاريخي والثقافي .


وشدد الهباش على ضرورة إلزام إسرائيل بأن تلتزم بإقامة الدولة الفلسطينية والالتزام بمتطلبات عملية السلام.


وقال ’ اننا في الحكومة الفلسطينية نرحب بكل الجهود التي تقدم لدعم صمود شعبنا وتحقق السلام الشامل والعادل، وتلبي طموحات شعبنا بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. 154
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد