سبب وفاة عواد المساعيد أحد أبرز مرافقي الملك حسين في الأردن

وفاة عواد المساعيد

أعلنت وسائل إعلام اردنية صباح اليوم الاثنين عن وفاة عواد المساعيد والذي يعد أحد أبرز مرافقي الملك الراحل السين بن طلال ومدير الدفاع المدني سابقا.

سبب وفاة عواد المساعيد والذي يحمل رتبه فريق ركن ، باتت سؤال الكثير من الأردنيين ، حيث يتمتع الفريق ركن عواد المساعيد بشخصية عسكرية قوية ويعد من أبرز الشخصيات التي ترافق الملك الراحل الحسين بن طلال على مدار سنوات حكمه للأردن.

وحتى كتابة هذا النص لم يتضح سبب وفاة عواد المساعيد ، حيث نعاه شخصيات اردنية بارزة واعتبارية باعتبار وفاته خسارة كبيرة للاردن.

ونعت وزارة الداخلية الأردنية الفريق ركن عواد المساعيد مستذكره الخدمات الجليلة التي قدمها المرحوم لوطنه في جميع المواقع التي شغلها ، متقدمة بأصدق وأحر التعازي لأهله وذويه.

وشغل عواد المساعيد منصب مدير عام الدفاع المدني كما خدم في القوات المسلحة الجيش العربي في عدة مواقع وكان مرافقا للملك الحسين بن طلال .

عواد المساعيد السيرة الذاتية

عواد المساعيد مواليد عام 1949 منطقة ام الجمال البادية الشمالية محافظة المفرق، انتقل في دراسته الابتدائية بين الزرقاء والضفة الغربية، ودرس المرحلة الاعدادية والثانوية في كلية الشهيد فيصل في عمان وحصل على الثانوية العامة في عام 1968، وبعدها التحق بالقوات المسلحة واستمرت خدمته اربعين عاما متواصل.

خدم خلالها في كثير من صنوف القوات المسلحة كضابط في المدفعية ومن ثم نقل الى كتيبة الحرس الملكي الخاص واخر وظيفة عمل بها كانت مساعد رئيس هيئة الاركان للقوى البشرية، وفي تاريخ 11/8/2005 صدرت الارادة الملكية بنقله من القوات المسلحة الى وزارة الداخلية مديرا عاما للدفاع المدني، وانهى خدمته العسكرية في 7/1/2009 واحيل للتقاعد برتبة فريق ركن، وبعد ذلك صدرت الارادة الملكية بتعيينه عضوا في مجلس الاعيان.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد