نهار السعدي يدخل عامه الثالث في العزل الانفرادي

رام الله /سوا/ أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى بأن الأسير المعزول نهار أحمد عبد الله السعدي (33 عامًا)؛ أنهى عامين؛ ودخل عامه الثالث على التوالي في زنازين العزل الانفرادي في سجون الاحتلال.

وذكرت المؤسسة أن إدارة ادارة السجون قررت عزل الأسير السعدي قبل عامين؛ بذريعة أنه يشكل خطرا على أمن الاحتلال؛ ومنعته من الزيارة؛ وتنقل بين عدة سجون في الفترة الأخيرة؛ ويقبع حاليا في عزل سجن ريمون.

وطالبت مؤسسة مهجة القدس مؤسسات حقوق الانسان والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى بضرورة التدخل والضغط على الاحتلال من أجل إنهاء عزل الأسير السعدي وتمكينه من حقه المشروع في زيارة أهله، كونه يعد أقدم أسير يقبع في العزل الانفرادي.

ويعزل الاحتلال السعدي منذ تاريخ 21/05/2013؛ وخاض إضرابا مفتوحاً عن الطعام في شهر نوفمبر الماضي لمدة 28 يوماً من أجل السماح لوالدته بزيارته؛ وعلق إضرابه بناء على تعهدات إدارة مصلحة السجون بالسماح لوالدته بزيارته؛ إلا أن الإدارة نقضت تعهداتها، وتنصلت من الاتفاق واكتفت بالسماح له بالاتصال بوالدته هاتفيا؛ ويعاني الأسير السعدي من آلام في المعدة والظهر بسبب معاناته مع الديسك.

وافادت المؤسسة بأن الأسير نهار السعدي من سكان مدينة جنين؛ ولد بتاريخ 30/10/1981؛ وهو أعزب وكان اعتقل بتاريخ 07/09/2003م، وأبرز التهم وجهت إليه الانتماء لسرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، والوقوف خلف العملية الفدائية للشهيدة هبة دراغمة في مدينة العفولة بتاريخ 19/5/2003م، وأدت لمقتل أربعة وإصابة (76) اسرائيليا، وصدر بحقه حكم بالسجن 4 مؤبدات و20 عاماً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد