دليل قبول الجامعات السودانية 2021 pdf

الجامعات السودانية - توضيحية

نشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الادارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات، اليوم الاحد 21 أكتوبر 2021، دليل قبول الجامعات السودانية 2021، وذلك بعد نشر قبل اسابيع نتيجة الشهادة السودانية 2021، لجميع الطلاب في كافة المحافظات السودانية، وذلك بعد تأخر إعلانها نتيجة لانتشار فيروس كورونا المستجد"كوفيد19".

وشهدت محركات البحث الشهيرة اليوم البحث عن دليل القبول للجامعات السودانية 2020-2021 pdf، مع اقتراب التسجيل للالتحاق بجامعات السودانية، حيث تعد مرحلة مهمة جدا في حياة الطلاب، ولكن هناك عدة ظروف حلت على السودان واشتعال المظاهرات بعد عزل رئيس وزراء الحكومة الانتقالية في السودان عبد الله حمدوك.

وذكرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في السودان، أن دليل قبول الجامعات السودانية 2021، سيكون متوفر خلال ساعات على موقع التابع للوزارة، مشيرة الى أن ستراعي كافة الطلاب بناء على قرارات وزارة التربية والتعليم ومراعة لظروف الذي حلت على الطلاب هذا العام.

دليل قبول الجامعات السودانية 2021 pdf إضغط هنــــــــــــــا

وكانت حصيلة الأربعاء أعلى حصيلة يومية للقتلى منذ انقلاب 25 أكتوبر / تشرين الأول، الذي شهد استيلاء الجيش على السلطة وحل الحكومة الانتقالية واعتقال العشرات من المسؤولين والسياسيين.

قال نشطاء إن قوات الأمن أطلقت الذخيرة الحية والغاز المسيل للدموع على متظاهرين مناهضين للانقلاب في مكان واحد على الأقل بالخرطوم. وقالت لجنة أطباء السودان إن معظم عمليات القتل حدثت في الخرطوم بحري.

تأتي حملة القمع ضد المحتجين في الوقت الذي يتواجد فيه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين في إفريقيا لتعزيز الجهود الدبلوماسية غير الناجحة حتى الآن لحل النزاعات المتفاقمة في إثيوبيا والسودان.

رئيس الوزراء عبد الله حمدوك قيد الإقامة الجبرية حاليًا في الخرطوم. تم اعتقاله مع أكثر من 100 مسؤول حكومي آخر خلال الانقلاب. وقد احتُجز العديد في أماكن غير معلنة.

وأغلقت السلطات الجسور التي تربط الخرطوم ومدينتها أم درمان وشددت الإجراءات الأمنية في أنحاء العاصمة.

ومنذ 25 أكتوبر الماضي، يعاني السودان أزمة حادة، حيث أعلن البرهان حالة الطوارئ، وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين وإعفاء الولاة، عقب اعتقال قيادات حزبية ووزراء ومسؤولين، مقابل احتجاجات مستمرة ترفض هذه الإجراءات باعتبارها "انقلابا عسكريا".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد