لجنة الرقابة بالتشريعي تلتقي وكيل وزارة الداخلية بغزة

لجنة الرقابة بالتشريعي

زار وفد من لجنة الرقابة والحريات العامة وحقوق الإنسان بالمجلس التشريعي وزارة الداخلية ب غزة ، وذلك ضمن فعاليات اللجنة في متابعة العمل في الوزارة والاطلاع على واقع الحريات العامة وحقوق الإنسان. 

وضم الوفد رئيس اللجنة النائب هدى نعيم، ومقرر اللجنة النائب عبد الرحمن الجمل، والنائب يحيى العبادسة، فيما استقبل الوفد وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني ناصر مصلح، ورئيس هيئة التنظيم والإدارة بهجت أبو سلطان، والمستشار القانوني لوزير الداخلية عطية منصور، وأبو عزام زايد. 

وقالت رئيس اللجنة النائب هدى نعيم:"إن الزيارة تأتي في سياق دور اللجنة في متابعة سير عمل الوزارة وحالة حقوق الإنسان في مراكز التوقيف والحجز، ومتابعة مدى التطور الحاصل في المحافظة على حالة حقوق الانسان والحريات العامة".

وثمنت النائب نعيم دور وجهد وزارة الداخلية والأمن الوطني في حفظ حالة الامن والاستقرار والسلم المجتمعي، رغم صعوبة الظروف التي تمر بها. 

وناقشت اللجنة جملة من القضايا المرتبطة بوزارة الداخلية مثل دعم وتطوير جهاز الأدلة الجنائية بالوزارة، ومتابعة بعض الشكاوى الواردة للجنة، إضافة لمناقشة الموازنات المالية المخصصة للوزارة. 

من جهته؛ رحب وكيل وزارة الداخلية ناصر مصلح بوفد اللجنة، مؤكداً التزام وزارته بالمحافظة على حالة حقوق الإنسان والحريات خاصة للموقوفين في مراكزها، مشدداً على أنه يتم متابعة أي تجاوز بهذا المجال، وأنه أصدر تعليمات مشددة للحفاظ على حرية وكرامة الانسان. 

وحول موضوع الموازنات، أشار اللواء مصلح إلى احتياجات الوزارة الكبيرة كونها تمثل نصف عدد العاملين في القطاع الحكومي، واهمية دورها، داعياً المجلس التشريعي للعمل على تعزيز مخصصات الوزارة في مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2022. 

وقدم اللواء مصلح إجابات على مجمل القضايا والملفات والشكاوى التي طرحت خلال اللقاء. 

 

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد