إحباط هجوم سيبراني استهدف شركة طيران ماهان الإيرانية

صورة توضيحية لطائرة تابعة للخطوط الجوية الايرانية "ماهان"

تعرضت شركة الخطوط الجوية الايراينية "ماهان" لهجوم سيبراني صباح اليوم الأحد أدى الى توقف عملها لوقت وجيز حتى استعادت عملها من جديد بعدما استطاعت وحدة الأمن في الشركة استعادة السيطرة واحباط الهجوم.

وحسبما نقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن العلاقات العامة بشركة ماهان في بيان أصدرته :" أنه عقب أنباء الهجوم السيبراني على أنظمة ماهان إيرلاينز، حيث تم ذلك بسبب مكانة شركة "ماهان" في صناعة الطيران بالبلاد، فقد تم تنفيذ مثل هذه الهجمات ضد هذه الشركة مرات عديدة وفي أوقات مختلفة، لألحاق الضرر بأدائها".

واضاف البيان: "يعتبر هذا أمرًا طبيعيًا وقد تصرف فريق ماهان للأمن السيبراني دائمًا بذكاء وفي الوقت المناسب وأحبط هذه الهجمات".

وأعلن بيان الشركة: "أن جميع رحلات ماهان ستكون في الموعد المحدد، وطبعا في حالة حدوث تغيير في مواعيد الرحلات فسيتم إبلاغ جميع الركاب مسبقا".

فيما ادعت صحيفة "جيروسالم بوست" الإسرائيلية أن المتسللون استولوا على معلومات حساسة تربط شركة الطيران بالحرس الثوري الإسلامي حيث تمكن المتسللون الذين يطلقون على أنفسهم اسم " هوشيران فاتان" من الحصول على وثائق داخلية وبريد الكتروني تحتوي على مؤشرات تثبت اتصالات بين شركة ماهان ايرلاينز وأنظمة اتصالات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني، وأن الشركة تمكنت من وكشف الخرق والهجوم السيبراني ولكنها لم تتمكن إيقافه. كما زعمت الصحيفة.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد