بينيت يقرر تعزيز القوات في القدس وتخوفات من عمليات أخرى

نفتالي بينيت رئيس الوزراء الإسرائيلي

قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، صباح اليوم الأحد، تعزيز قوات الشرطة في محيط مدينة القدس لمنع وقوع عمليات جديدة، في أعقاب عملية إطلاق نار وقعت صباحاً في المدينة.

وقال مكتب بينيت، "تحدث رئيس الوزراء بينيت قبل قليل مع وزير الأمن الداخلي ومع المفتش العام للشرطة، وقد أوعز بتعزيز قوات الشرطة في محيط القدس لإحباط عمليات أخرى".

كما تحدث بينيت في مستهل جلسة الحكومة الإسرائيلية: "حدثت هذا الصباح "عملية إطلاق نار قاسية" في البلدة القديمة بالقدس، لدينا حاليا قتيل وثلاثة جرحى، تعازينا لعائلة القتيل، وأدعو بالشفاء للجرحى، هذه العملية هي الثانية التي وقعت مؤخرا في القدس، أوعزت لقوات الأمن بالاستعداد واليقظة خشية عمليات مشابهة".

بدوره أعلن عومر بارليف وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، أن "الهجوم كان مدبرا والمنفذ أرسل زوجته وأولاده للخارج قبل 3 أيام".

ونقلت إذاعة الجيش عن مسؤول أمني إسرائيلي قوله إن "حمـاس تحاول باستمرار تنفيذ عمليات في القدس والضفة، حتى بعد هذا الهجوم هناك مخاوف من مزيد من العمليات ومحاولات تقليد أسلوب العملية".

واستشهد صباح اليوم مواطن فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب تنفيذه عملية إطلاق نار قتل خلالها جندي إسرائيلي وأصيب 3 آخرين بجراح متفاوتة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد