فصائل فلسطينية تعقب على عملية إطلاق النار في القدس

إطلاق نار - أرشيفية

أصدرت الفصائل الفلسطينية، صباح اليوم الأحد، بيانات منفصلة تعقيبًا على عملية إطلاق النار التي وقعت عند باب السلسلة في مدينة القدس المحتلة، واستشهد على اثرها شاب فلسطيني وقتل جندي إسرائيلي وأصيب 4 آخرين.

وفيما يلي نص البيانات كما وصل سوا:

حركة حماس

بسم الله الرحمن الرحيم

 بيان نعي

صادر عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

 تزف حركة المقاومة الإسلامية حماس ابنها الشهيد البطل الشيخ فادي محمود أبو شخيدم، القيادي في الحركة بمخيم شعفاط، والذي نفذ عملية باب السلسلة في القدس المحتلة اليوم.

 لقد أمضى شهيدنا في القدس حياته بين دعوة وجهاد، وتشهد له أرجاء المدينة وجنبات المسجد الأقصى، وها هو يرتقي اليوم بعد معركة بطولية جندل فيها قوات الاحتلال، وأوقع فيهم قتلى وجرحى.

 إن رسالة العملية البطولية تحمل التحذير للعدو المجرم وحكومته بوقف الاعتداءات على أرضنا ومقدساتنا، وأن حالة التغول التي تمارسها ضد المسجد الأقصى وسلوان والشيخ جراح وغيرها، ستدفع ثمنها.

 نؤكد أن خيار المقاومة الشاملة بأشكالها كافة وعلى رأسها المقاومة المسلحة هو القادر على لجم العدو ووقف عدوانه.

 إن شعبنا الفلسطيني ماض في جهاده، ولا يأبه بكل القرارات المعادية التي تصدر عن الدول الاستعمارية والتي تهدف إلى تكريس الاحتلال، والتنصل من حقوق شعبنا التاريخية.

 إننا إذ ننعى الشهيد البطل فادي أبو شخيدم، لنؤكد للاحتلال أن جرائمه لن تبقى دون رد رادع، وأن سيف القدس لا يزال مشرعا.

 ندعو أبناء شعبنا للاستمرار في الرباط في المسجد الأقصى المبارك والتصدي لمحاولات الاحتلال المستمرة لتدنيس ساحاته.

حركة المقاومة الإسلامية حماس
الأحد: 21 نوفمبر 2021

 

حركة الجهاد الإسلامي

بِسْم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي صادر عن حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين

تبارك حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين العملية الفدائية البطولية التي وقعت صباح اليوم في القدس المحتلة.

إن هذه العملية هي رد طبيعي على تصاعد إرهاب المستوطنين وجنود الاحتلال ، وامعان حكومة الاحتلال في عدوانها وسياسات الهدم والتهجير التي تطال أهلنا في القدس.

إن الاحتلال يتحمل كامل المسؤولية عن سياساته، وواهم من يظن أن الشعب الفلسطيني سيستلم أمام سياسات الاحتلال وقوة الإهاب الذي يمارسه الصهاينة.

إن هذه العملية البطولية تدلل على قوة وحيوية المقاومة وتمسك الشعب الفلسطيني بالمقاومة كنهج قادر على ردع الإحتلال وكسر عنجهيته.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

الأحد 16 ربيع الأخر 1443هـ، 21 نوفمبر 2021م

لجان المقاومة:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين .

 نبارك عملية باب السلسلة البطولية التي تؤكد ان شبابنا الثائر المقاوم بات لا يؤمن باي حلول سوى طريق البندقية والنار والبارود والسكين والمقاومة الشاملة طريق للتصدي لجرائم العدو الصهيوني .

 عملية باب السلسة البطولية هي الرد الطبيعي والامثل على جرائم العدو الصهيوني التي تستهدف كل مكونات الشعب الفلسطيني .

 شعبنا الفلسطيني سيواصل ثورته وانتفاضته ومقاومته حتى التحرير والعودة  كنس المحتل الغاصب المجرم عن كل ارض فلسطين المباركة .

عملية باب السلسلة البطولية صفعة مدوية لكل المطبيع والذين ارتموا في احضان الاحتلال الصهيوني.

 ندعو اهلنا وشبابنا الحر في الضفة والقدس والداخل المحتل الى المزيد من العمليات البطولية وتصعيد المقاومة بكافة اشكالها في مواجهة العدو الصهيوني المجرم .

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين .
السبت 21 نوفمبر تشرين الثاني 2021م الموافق 16 ربيع اخر لعام 1443 هجرية .

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين:

تصريح صحفي

الشعبيّة تشيد بعملية القدس البطوليّة وتؤكّد أنّ المقاومة هي الخيار الأمثل لاقتلاع العدو

أشادت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين بالعملية البطولية صباح اليوم الأحد عند باب السلسة في مدينة القدس المحتلة والتي أدت إلى مقتل أحد جنود الاحتلال وإصابة ثلاثة آخرين.

وأكَّدت الشعبيّة أنّ هذه العملية تأتي في إطار الرد الطبيعي على جرائم الكيان الصهيوني الفاشي وليس آخرها استشهاد الأسير سامي العمور نتاج سياسة الإهمال الطبي، حيث أكّد اليوم فرسان شعبنا أنّ المقاومة هي الخيار الأمثل لاقتلاع العدو من أرضنا وكنس مشروعه الاستيطاني عن كامل ترابنا الوطني.

وأشارت الشعبيّة إلى أنّ تصاعد العمليات البطولية داخل القدس المحتلة تأكيد على أنّ الشعب الفلسطيني وشبابه يمتلكون إرادةً وتصميمًا عاليًا على مقاومة العدو ودحره رغم كل الصعوبات القائمة ومحاولات تصفية قضيته الوطنية واتساع دائرة التطبيع.

ودعت الشعبية جماهير شعبنا وكل القوى الحية إلى تصعيد المقاومة بكافة مواقع الاشتباك مع العدو واستحضار نموذج الفدائي الذي أطلق رصاصاته على المستوطنين المغتصبين لأرضنا، ليؤكّد أنّ المقاومة المستمرة هي القادرة على التصدي وافشال مشاريع التهويد والاقتلاع من القدس وغيرها من الأراضي الفلسطينيّة، وتحقيق أهداف شعبنا في التحرير والعودة.

المجد كل المجد للمقاومة الباسلة

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

21/11/2021

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد