قدورة فارس يوضح آخر تطورات وضع الأسرى الـ4 المضربين عن الطعام

رئيس نادي الاسير قدورة فارس

قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس اليوم الأحد، إن "الأسرى الأربعة يواصلون اضرابهم المفتوح عن الطعام وأقدمهم الأسير كايد الفسفوس المضرب منذ 130 يوماً في أوضاع صحية في غاية الصعوبة".

وأوضح فارس في حديثه لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أنه من الصعب أن نضيف كلمة واحدة من ما صدر عن التقارير الطبية الإسرائيلية التي قالت بوضوح أن الأسير كايد قد يستشهد بكل لحظة وكذلك بقية الأسرى حيث إمتد إضرابهم عن الطعام لوقت طويل".

وأشار الى أن الأسير كايد الفسفوس بالمعنى القانوني هو غير موجود في السجن وليس تحت إشراف إدارة السجون وذلك بسبب تردي حاته الصحية.

وأضاف فارس "هناك جهود لن تنقطع بخصوص الأسرى الثلاث حيث أننا جميعاً نعرف بما يسمى الجهاز القضائي الإسرائيلي أنه يستخدم تفتيت الأحكام الصادرة حيث أن تدخل المحكمة يكون لإنقاذهم أكثر من إنقاذ المضرب عن الطعام".

وتابع "نحن كمؤسسات تعمل مع الأسرى نصدر تقارير ووزارة الخارجية تقوم أيضاً بنفس الجهد"، مؤكداً أن الاتصالات مستمرة على أكثر من صعيد.

وقال فارس إن الأسرى في سجن عوفر أرجعوا الطعام المقدم لهم، مؤكداً إستمرار خطواتهم في الإضراب الى أن يتم التوصل لتفاهمات بشأن كل القضايا التي كلها تتعلق بكيفية إدارة حياتهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد