قتيل و3 إصابات

بالفيديو: استشهاد فلسطيني في عملية إطلاق نار بالقدس

عملية اطلاق نار في القدس

استشهد مواطن فلسطيني، صباح اليوم الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بزعم تنفيذه عملية إطلاق نار عند باب السلسلة في مدينة القدس .

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن 4 من عناصر حرس الحدود الإسرائيلية أصيبوا بجراح صباح اليوم الأحد، في عملية إطلاق نار نفذها الفلسطيني فادي أبو شخيدم في البلدة القديمة بالقدس، أعلن فيما بعد مقتل أحدهم.

وأوضحت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن 4 جنود من حرس الحدود أصيبوا كالتالي: مصاب حالته خطيرة جدا جراء عيار ناري في الرأس، وآخر حالته خطيرة-متوسطة جراء عيار ناري في الجزء العلوي من الجسم، و 2 حالتهم طفيفة.

وأضافت أنه "تم تصفية المنفذ، ويجري ملاحقة لشخص آخر حاول طعن جنود".

فيما لم تصدر وزارة الصحة الفلسطينية أي تأكيد رسمي حتى اللحظة.

من جهتها أوضحت القناة الـ12 العبرية أن منفذ عملية إطلاق النار بالقدس كان متنكرا بلباس اليهود الحريديم و فتح النار على عناصر حرس الحدود في الطريق المؤدي إلى حائط البراق.

وعقب العملية هرعت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية إلى البلدة القديمة، وعملت على تطويق المكان، وإغلاق جميع أبواب المسجد الأقصى.

رصد أبرز التعليقات على عملية اطلاق النار في القدس

إذاعة الجيش: البروفيسور عوفر مارين مدير مستشفى شعاري تسيديك: نتعامل مع مصاب من عملية القدس حالته خطيرة جراء إصابته بعدة أعيرة نارية وهو الآن في غرفة العمليات.

قناة كان العبرية: منفذ عملية إطلاق النار في القدس يتبع للجناح السياسي لـ حمـاس - وزير الأمن الداخلي: الهجوم كان مدبرا والمنفذ أرسل زوجته وأولاده للخارج قبل 3 أيام

بارليف: أبو شخيدم كان يأتي يوميًا للصلاة في الأقصى .. اليوم وصل وبحوزته سلاح ولحسن الحظ أن الزقاق كان فارغًا وإلا كان سيقتل المزيد .. هو رجل حماس وجناحها السياسي .. هربت زوجته إلى الخارج .. بالتأكيد الحادث كان مدبر ومخطط له جيدًا

مسؤول أمني لإذاعة الجيش: حمـاس تحاول باستمرار تنفيذ عمليات في القدس والضفة، حتى بعد هذا الهجوم هناك مخاوف من مزيد من العمليات ومحاولات تقليد أسلوب العملية

مكتب نفتالي بينيت: تحدث رئيس الوزراء بينيت قبل قليل مع وزير الأمن الداخلي  ومع المفتش العام للشرطة، وقد أوعز بتعزيز قوات الشرطة في محيط القدس لإحباط عمليات أخرى.

مراسلة قناة ريشت كان: منفذ العملية هو فادي أبو شخيدم من النشطاء المعروفين في حماس

قوات الاحتلال تقتحم مدرسة الرشيدية قرب باب الساهرة بالقدس والتي كان يعمل فيها الشهيد أبو شخيدم مدرسًا

موقع القناة 7: المصاب الذي حالته خطيرة في عملية إطلاق النار في القدس هو الحاخام أهارون يهودا بن طوفا، عائلته تناشد الجمهور الصلاة والدعاء له حيث يصارع الموت في غرفة العمليات

 

 

 

 

abbe0820-1d41-4ea6-bb14-d7ac0e7a1b60.jpg
26515bea-a45a-459f-9a7c-5547c5161b33.jpg
6330217b-fff6-407e-bbc3-b346ed1f7514.jpg
02a024ec-39e0-453d-bc32-1a1bdf2c9131.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد