المغرب: حقيقة وفاة الملك محمد السادس

الملك محمد السادس

انتشر خبر وفاة ملك المملكة المغربية الثالث والعشرون من الأشراف العلويين محمد السادس بن الحسن، كنار في الهشيم عبر منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، حيث لم يصدر أي تعليق رسمي أو مقربة تنفي أو تؤكد ذلك.

وتداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، خبر وفاة محمد السادس، حيث قال أحد المغردين عبر منصات السوشيال ميديا :"أخبار عن وفاة الملك المغربي محمد السادس وآخر الأصداء تقول أنه نقل على جناح السرعة لتل أبيب أين توفي هناك".

في عام 2019، قال الديوان الملكي المغربي، إن الملك محمد السادس مريض، فيما خرج بيان بشأن حالته الصحية، بعد أن كان يستعد للسفر إلى فرنسا، ليرد على أنباء وفاة محمد السادس ملك المغرب.

وأضاف الديوان الملكي في المغرب إن "محمد السادس تعرض لالتهاب فيروسي حاد في الرئتين"، ما استدعى نقله لأحد المشافي في الرباط، بحسب ما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية.

وأصدر الطبيب الخاص بالملك محمد السادي توصية بإدخاله في فترة راحة طبية لبضعة أيام، وبذلك لن يحضر الملك المغربي، جنازة الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك، ويمثل المغرب في الجنازة ولي العهد الحسن،

ويعد صاحب الملك محمد السادس بن الحسن الثاني العلوي (21 أغسطس 1963م - )، هو ملك المملكة المغربية منذ عام 1999 والملك الثالث والعشرون للمغرب من سلالة العلويين الفيلاليين، تولى الحكم خلفًا لوالده الملك الحسن الثاني بعد وفاته، وتمت البيعة له ملكًا يوم الجمعة 9 ربيع الآخر سنة 1420 هـ / 23 يوليو 1999م بالقصر الملكي بالرباط.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد