تنظيم اليوم العلمي العاشر لنقابة الطب المخبري بالخليل

الخليل/سوا/ افتتح وزير الصحة جواد عواد اليوم الجمعة أعمال اليوم العلمي العاشر لنقابة الطب المخبري تحت شعار " الطب المخبري محور الرعاية الصحية".

وحضر هذه الفعالية نائب رئيس بلدية الخليل محمد عمران القواسمي ونقيب الطب المخبري أسامة النجار إضافة إلى أكثر من 500 مشارك من أخصائي الطب المخبري من محافظات الوطن وذلك في المركز الكوري الفلسطيني في الخليل.

وقال وزير الصحة في كلمته الافتتاحية "أشارككم اليوم بعد عودتي أمس من جنيف والتي تكللت بحمد الله بقرار دولي ساحق من 104 دول يدين انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لحقوق المرضى والمواطنين وتبني قرار بدعم القطاع الصحي الفلسطيني".

وأعلن وزير الصحة خلال كلمته عن نهضة شاملة سيشهدها قطاع المختبرات الطبية في الوزارة تشمل توريد أجهزة مخبرية حديثة وزيادة في الفحوصات الطبية التي تجريها ومختبرات الوزارة.

بدورة شدد النجار على ضرورة التزام كافة المختبرات الطبية في القطاع الخاص بتطبيق نظام الجودة والرقابة النوعية لضمان إصدار نتائج مخبرية يعتمد عليها الطبيب في بناء سياسة علاجية صحيحة للمريض.

من جانبه رحب رئس اللجنة الفرعية للنقابة في الخليل خالد الربعي بالحضور، مشيدا بالجهود المبذلة من كافة اللجان الفرعية في تنظيم وحضور اللقاءات العلمية.

وذكر نائب رئيس بلدية الخليل إن الأخيرة تثني على كل الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة في خدمة المرضى، كما وترحب بالتعاون التام مع نقابة الطب المخبري في كافة المجالات ".

وشملت أعمال اليوم العلمي لنقابة الطب المخبري عقد محاضرات حول الكشف المبكر عن البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية والتشخيص الجزيئي داخل المختبر، وضبط الجودة والنوعية في المختبر، إضافة إلى تشخيص مرض زيادة نسبة الدم استنادا لمعايير منظمة الصحة العالمية حيث قدمها الأساتذة إبراهيم الساحوري، وعيسى إشتية، وريم الهشلمون، ود. خليل لافي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد