عريقات يدعو للتدخل الفوري لإنهاء الاعتقال الإداري

74-TRIAL-أريحا/ سوا/ وجه عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ، اليوم الاربعاء، رسائل إلى 192 دولة، دعاها إلى التدخل الفوري والضغط على إسرائيل لإلغاء الاعتقال الإداري، ووقف الممارسات الإسرائيلية ضد المعتقلين الفلسطينيين وصولا إلى الإفراج عنهم.
وقال عريقات في الرسائل ’أطلب منكم التدخل الفوري لصالح قرابة 130 أسيرا ومعتقلا فلسطينيا يخوضون الآن إضرابا عن الطعام في السجون الإسرائيلية’.  
وأضاف أن ’الإضراب عن الطعام بدأ في الرابع والعشرين من نيسان حينما رفض نحو 90 أسيرا الطعام للاحتجاج على استمرار اعتقالهم الإداري، حيث يتم اعتقال الأسرى الإداريين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية دون اتهامات أو محاكمة وبدون أي إجراءات قانونية’.
 وجاء في الرسائل: ’نطلب منكم مطالبة إسرائيل بإلغاء سياسة الاعتقال الإداري واشتراط تعميق علاقاتكم الثنائية مع إسرائيل بتنفيذها تعهداتها والتزاماتها كسلطة احتلال بموجب القانون الدولي بما في ذلك معاهدة جنيف الرابعة، وهو التزام عليكم بموجب القانون الدولي’. 
 وبعث عريقات الرسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ووزير الخارجية الأميركي جون كيري، ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، ومسؤولة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون، ووزراء خارجية الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، والمجموعات الإفريقية الأسيوية وأميركا الجنوبية، ولم يتم توجيه رسالة إلى استراليا التي تتخذ موقفا معاديا للفلسطينيين. 128
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد