سبب وفاة الفنانة صفوة التونسية – الفنانة صفوة ويكيبيديا

صفوة

سبب وفاة الفنانة صفوة التونسية – الفنانة صفوة ويكيبيديا، حيث فُجع الشعب التونسي مساء الجمعة 19 نوفمبر 2021، بوفاة الفنانة صفوة، أحد عمالقة الفن في تونسي، وذلك عن عمر يناهز 76 عامًا.

وقام العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بنعي الفنانة صفوة التونسية، وذلك على إثر ما قدمته من مجال فني طيلة مشوارها، داعين الله أن يرحمها، ويتغمدها بواسع رحمته.

وقال أحد المغردين: "إنا لله وانا إليه راجعون....الى جناة الخلد ....الفنانة صفوة الله يرحمها وينعمها".

وقال آخر: "الله أكبر.. إن لله وإن اليه راجعون الفنانة الكبيرة صفوة في ذمة الله خسارة جديدة للفن التونسي.. ربي يرحمها".

ومن جانبها، نعت وزارة الثقافة التونسية، في بيان لها، الفنانة الراحة صفوة، مشيرة إلى أن الفقيدة صفوة ( واسمها الحقيقي نبيهة الڨرڨوري) تعتبر واحدة من أبرز الأصوات الفنية الجميلة في تونس.

سبب وفاة الفنانة صفوة التونسية

ووفق مصادر تونسية، ومغردون عبر وسائل التواصل الاجتماعي فإن سبب وفاة الفنانة صفوة التونسية، هو معاناتها مع المرض خلال الفترة الماضية، أدت مضاعفاته إلى الموت مساء الجمعة 19 نوفمبر 2021.

الفنانة صفوة ويكيبيديا

الفنانة صفوة من مواليد سنة 1945، انطلقت مسيرتها من ولاية صفاقس، وقد انضمّت إلى المسرح أولا، ثم اكتشفها سنة 1961 الأستاذ علي حشيشة حين شاركت في عمل مسرحي غنائي.

- يعتبر اسم الفنانة صفوة الحقيقي نبيهة الڨرڨوري، وهي واحدة من أبرز الأصوات الفنية الجميلة في تونس.

- لقّبت الفنانة صفوة بـ "جوهرة الجنوب" وكان لها حضورا وبصمة في الساحة الفنية والثقافية منذ اكتشافها في بداية الستّينات من القرن الماضي.

- قدّمت الفنانة صفوة عديد الأغاني الناجحة منها "يا اللي ماشي للجزيرة"، وأعمال أخرى مثل "وطني" و"دبلج وحديدة" و"الدنيا لينا" و"الربيع جانا" و"نهارك فل صباح الخير"وغيرها من العناوين المميّزة.

- التحقت الفنانة صفوة التونسية الرّاحلة بإذاعة صفاقس،ولحّن لها الفنان أحمد حمزة أولى أغانيها وسنّها لم يتجاوز ال17 سنة، ثم تبناها محمد الجموسي وقدم لها الدعم لتؤسس لانطلاقة حقيقية من صفاقس الى كامل تراب البلاد، ثمّ عملت ضمن المجموعة الصوتية لفرقة الإذاعة والتلفزة.

- توفيت الفنانة صفوة التونسية مساء الجمعة 19 نوفمبر 2021، بعد صراع مع المرض.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد