الأسير علاء الأعرج يعلّق إضرابه عن الطعام والفصائل تُعقّب

الأسير علاء الأعرج

أكد نادي الأسير الفلسطيني، مساء اليوم الخميس، أن الأسير علاء الأعرج قد علّق إضرابه المفتوح عن الطعام والذي استمر (103) أيام، بعد أن ألغت سلطات الاحتلال أمر اعتقاله الإداريّ.

وأوضح المحامي جواد بولس أنّ جلسة عُقدت اليوم للأسير علاء الأعرج، وذلك في المحكمة العسكرية التابعة للاحتلال في "سالم"، خلالها قررت محكمة "سالم" تمديد اعتقاله حتّى نهاية الإجراءات القضائية وذلك بعد تقديم لائحة اتهام بحقّه، وتحويله إلى قضية، وبعد إصدار محكمة "سالم" قرارها، أعلنت نيابة الاحتلال إلغاء أمر اعتقاله الإداريّ ابتداء من اليوم، وعليه علّق الأسير الأعرج إضرابه.

وقالت والدة الأسير نبيلة الأعرج لوكالة الأنباء الفلسطينية، إن محكمة الاحتلال التي عقدت اليوم قررت إلغاء الاعتقال الإداري لنجلها، المضرب عن الطعام منذ 103 أيام، وبناء عليه قرر علاء وقف إضرابه عن الطعام".

واعتبرت هذه الخطوة "انتصارا فلسطينيا للأسرى في معركتهم البطولية لتحقيق حريتهم".

تعقيب حركة حماس

ومن جانبه، عقب الناطق باسم حركة حماس، عبد اللطيف القانوع، على قرار انتزاع الأسير علاء الأعرج لحقه، وتعليق إضرابه عن الطعام، قائلًا: "الأسير البطل علاء الأعرج يرسم انتصاراً جديداً وينتزع حقه ويحقق هدفه بإنهاء قرار الاعتقال الإداري الظالم بحقه وهو ما يدلل عجز الاحتلال على الوقوف أمام إرادة الأسرى في معركتهم".

وأضاف القانوع في تصريح وصل سوا: "هذا الانتصار للأسير الأعرج الذي جاء بعد معركة بطولية استمرت 103 أيام في إضرابه عن الطعام هو  إمتداد لحالة الصمود الاسطوري  والانتصار المتواصل الذي يحققه الأسرى في كسر عنجهية السجان الصهيوني وإفشال قراراته.

وفيما يلي تعقيب المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين كما وصل سوا:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين .

- انتصار الاسير "البطل علاء الاعرج "بعد معركة استمرت "103 ايام" في مواجهة السجان الصهيوني هو انتصار جديد للحركة الاسيرة ولشعبنا الفلسطيني ونموذج جديد من نماذج العزة والفخار يحتذى بها .

- انتصار الاسير "البطل علاء الأعرج" بعد خوضه معركة الاضراب عن الطعام دليل واضح ان الحرية تنتزع ولا توهب وان التمسك بالحقوق ونهج المقاومة هو السبيل الوحيد لتحقيق النصر والتمكين .

- نتوجه بالتحية الى الاسير "البطل علاء الاعرج" وذويه الصابرين على صمودهم وقوة ارادتهم في مواجهة السجان الصهيوني المجرم.

- ندعو جماهير شعبنا الابي الى مواصلة دعم ومساندة اسرانا البواسل راس حربة شعبنا ومقاومته في مواجهة العدو الصهيوني العنصري .

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الخميس 18 نوفمبر تشرين ثاني 2021م الموافق 13 ربيع آخر لعام 1443 هجرية

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد