اللجنة الرباعية: قلقون من أزمة السلطة المالية واندلاع مواجهة جديدة في غزة

إطلاق صاروخ من غزة - ارشيفية

عقد مبعوثو اللجنة الرباعية للشرق الأوسط المكونة من الاتحاد الأوروبي وروسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة اجتماعا في أوسلو بالنرويج، وذلك عقب اجتماع مهم للجنة الاتصال المخصصة لتنسيق المساعدات الدولية (AHLC) من اجل معالجة الوضع الاقتصادي الفلسطيني.

وأصدر مبعوثو اللجنة الرباعية للشرق الأوسط، بيانا عقب الاجتماع، رحبوا فيه بالخطوات التي أعلنتها إسرائيل للتواصل مع السلطة الفلسطينية وللمساعدة في حل الأزمة المالية التي تعاني منها.

ووفق البيان: "لا يزال المبعوثون قلقون للغاية إزاء التطورات المتلاحقة في الضفة الغربية و القدس وقطاع غزة ، بما في ذلك المواجهات المستمرة في الضفة الغربية، واعلان اسرائيل بناء وحدات استيطانية جديدة".

وأضاف: "وعبر المبعوثون الأربعة عن قلقهم العميق إزاء الازمة المالية الصعبة للسلطة الفلسطينية، وأيضا التهديدات بالتصعيد مجددا من قطاع غزة".

واضاف البيان: "تسلط الرباعية الضوء على الحاجة الملحة لجميع الأطراف لاتخاذ خطوات إضافية لمواجهة هذه التحديات مباشرة من خلال الإصلاحات المالية وغيرها، وكذلك لتجنب الخطوات الأحادية التي تؤدي إلى تفاقم التوتر وتقويض آفاق السلام في المنطقة".

وأشار المبعوثون، وفق البيان، إلى الحاجة الملحة لمعالجة الوضع الهش في غزة - بدعم من جميع الجهات المعنية، بما في ذلك دول في المنطقة، وذلك من خلال ضمان استمرار الجهود الإنسانية، وتيسير وصول حركة الأشخاص والبضائع في القطاع.

وتابع البيان: "سلط مبعوثو الرباعية الضوء على خطورة الوضع وأهمية اتخاذ خطوات بناءة لدفع حل الدولتين قدما. وشددوا كذلك على أهمية احترام حقوق الإنسان وإجراءات منظمات المجتمع المدني".

وختم بيان مبعوثو اللجنة الرباعية للشرق الأوسط بالقول: "وافق المبعوثون على العمل من أجل حل النزاع ومواصلة المشاورات مع الأطراف والجهات الفاعلة الإقليمية الرئيسية".

mideast_quartet.jpeg
FEfPOV7VIA8qIZ_.jpg

المصدر : وكالة سوا - ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد