صحيفة " القائد نيوز الجزائرية " تمنح الاسرى فى سجون الاحتلال صفحتين يوميا

صحيفة " القائد نيوز الجزائرية " تمنح الاسرى فى سجون الاحتلال صفحتين يوميا

انضمت صحيفة " القائد نيور " اليومية لوسائل الاعلام والصحافة الجزائرية والتي منحت الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي حيزا كبيرا من اهتمامها واثارة قضاياهم وتسليط الضوء عليهم.

وافاد خالد صالح مسؤول ملف الاسرى في الجزائر ان الحملة الاعلامية الواسعة التي اطلقتها سفارة دولة فلسطين بالجزائر منذ سنوات طويلة ، لتدويل قضية الاسرى وتوسيع دائرة الاهتمام الاعلامي فيها حظيت باستجابة واسعة وغير مسبوقة من كافة وسائل الاعلام الرسمي والشعبي والجماهيري التي تتسابق في نشر قصصهم وحكاياتهم وابراز بطولاتهم ومعاناتهم لكسر العزلة التي تفرضها اسرائيل عليهم وتعزيز دائرة الدعم والمؤازرة لقضيتهم .

صالح المكلف من سفارة دولة فلسطين بالجزائر بملف الاسرى، اوضح ان صحيفة القائد نيوز ” منحت الاسرى صفحتين يوميا تحت عنوان " الجزائر صوت أسسرانا الى العالم " ، موضحا ان ذلك يعني توفير نافذة أخرى وحرة للاسرى فى الصحافة الجزائرية مما يشكل نقلة نوعية هامة في تعزيز مسيرة دعم الاسرى التي طرا عليها تطور كبير منذ أكثر من خمسة سنوات تقريبا. مع الاشارة ان صحيفة " القائد نيوز " دائمة الأهتمام بقضايا فلسطين السياسية والثقافية والأدبية وتوليها اهتمام خاص. وتوجه صالح بجزيل الشكر والتقدير والأمتنان الى الاخ / المدير العام الأستاذ / على شايب والى الاستاذ/ مصباح قديرى مسؤول النشر والى كافة الاخوة والاخوات فى صحيفة القائد نيوز اليومية الجزائرية.

تجدر الأشارة ان اول تفاعل اعلامي جزائري مركز مع قضية الاسرى منذ بداية العام 2011 بمبادرة من فقيد الجزائر وفلسطين السيد / عزالدين بوكردوس المدير العام ومسؤل النشر فى جريدة الشعب الجزائرية سابقا ، لتحريك الراي العام العربي والدولى وتسليط الضوء على حجم المعاناة التى تواجهه الاسرى فى السجون الاسرائيلية، واحتضنت صحيفة الشعب اول ملحق اسبوعى بعنوان " صوت الأسير الفلسطينى" والذى استمر فى الصدور سنوات طويلة . وساهم وشارك فى هذا الجهد الجبار الكثير من الاخوة الأعزاء من المهتمين بملف الاسرى وعناوينه المختلفة،. وكان لله الفضل اولا ، ومن ثم لهم . مع ان فلسطين القضية والشعب كانت حاضرة دوما في وجدان الشعب الجزائرى منذ ما قبل الأستقلال .

وخلال هذه السنوات ، توجت جهود السفارة الفلسطينية بالجزائر ومعها مؤسسات الاسرى الفاعلة فى فلسطين ، باوسع مشاركة اعلامية جزائرية في تبني قضية الاسرى ، لتشكل استثناءا ودور رياديا في رسالة سفارات فلسطين للعالم ، وقال صالح ” ان السفارة بذلت جهود كبير في ابراز ملف الاسرى انطلاقا من شعورها بالواجب والمسؤولية الوطنية في ظل التهميش والهجمة الشرسة لادارة السجون فقررت تبني المبادرة التي بدات تكبر يوميا حتى اصبح حضور يومي للاسرى في كل وسيلة اعلام وبيت جزائري”، واضاف ” خلال اسنوات الاخيرة ، تفاعلت اغلب الصحف الصادرة بالجزائر مع قضية الاسرى ، وبدات اهم الصحف باصدار ملاحق اسبوعية منتظمة الى جانب التغطية اليومية لاخبار الاسرى عبر أصدار ملحق يومى فيها مخصص للاسرى .

وتابع” ان تجربة الاعلام الجزائري تشكل نقلة هامة يجب ان تعمم على سفارات فلسطين في العالم للانتصار لقضية الاسرى وترجمتها بشكل صحيح يساهم في حشد الراي العام الدولي على طريق حرية الاسرى والوطن “.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد