تحذيرات للمواطنين

الأرصاد لسوا: منخفض جوي يبدأ غدًا الجمعة ويستمر لـ 3 أيام

أمطار في غزة - أرشيفية

قال مدير عام دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية المهندس يوسف أبو أسعد، اليوم الخميس، إن منخفضًا جويًا سيضرب فلسطين غدًا الجمعة وسيستمر لـ 3 أيام.

وأضاف أبو أسعد في تصريحات خاصة لوكالة "سوا" الإخبارية، أن المنخفض سيبدأ يوم غدٍ الجمعة ويستمر ليوم الأحد 21 نوفمبر 2021، ويشمل ويؤثر على كافة المناطق الفلسطينية، لافتًا إلى أن تأثيره سيكون أكبر على مناطق المحافظات الشمالية من الجنوبية.

وأوضح، أن تأثير المنخفض الجوي على الأراضي الفلسطينية سيبدأ مساء اليوم الخميس، متوقعًا سقوط زخات خفيفة من الأمطار فوق بعض المناطق خاصة في ساعات الليل.

إقرأ أيضاً: الدفاع المدني الفلسطيني ينشر تحذيرات استعدادًا للمنخفض المقبل

أما غدًا الجمعة فتتأثر فلسطين بحالة من عدم الاستقرار الجوي، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة بدرجتين عن اليوم، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار؛ نظرًا لحالة عدم الاستقرار التي قد يصاحبها أمطار وعواصف رعدية بين الحين والآخر، وفقًا لأبو أسعد.

وتابع: "في يوم السبت تتأثر البلاد بمنخفض جوي وتسقط الأمطار على المناطق المختلفة وتنخفض درجات الحرارة عن معدلها بحوالي 7 درجات مئوية، وتسقط الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية والرياح ما بين شمالية غربية إلى شمالية معتدلة إلى نشطة".

وأردف: "يوم الأحد المقبل 21/11/2021 تبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة".

وحذر أبو أسعد، المواطنين من خطر مدى الرؤية الأفقية وتشكل الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر.

كما حذر أبو أسعد من خطر الانزلاقات على الطرقات وخاصة على المنعطفات، ومن خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المتفرقة.

وبشأن توقعات درجات الحرارة خلال المنخفض الجوي، فأشار أبو أسعد إلى أن درجات الحرارة العظمي في غزة ستسجل يوم غدٍ الجمعة عند 22 مئوية وبعد غد 18.

ولفت إلى، أن درجات الحرارة العظمى في القدس اليوم ستصل لـ 21، وغدًا الجمعة تنخفض إلى 19، وبعد غد تنخفض إلى 13 مئوية، واصفًا الأجواء هناك بأنها ستكون "أجواءً باردةً".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد