سبب وفاة حسنة بنت سعيد الحريزي في سلطنة عمان

حسنة بنت سعيد الحريزي في سلطنة عمان

أعلنت وسائل إعلام رسمية في سلطنة عمان خلال الساعات القليلة الماضية عن وفاة حسنة بن سعيد الحريزي والتي تعد من أبرز الشخصيات النسوية في محافظة ظفار جنوب السلطنة.

سبب وفاة حسنة بنت سعيد الحريزي في سلطنة عمان ، حيث أنه وبحسب ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي فإنها كانت تعاني من مرض عضال ألم بها مؤخرا ، حيث تعرضت لوعكة صحية خلال الأيام الماضية الى ان أعلن عن وفاتها.

حسنة بنت سعيد الحريزي كانت مهتمة جدا بالتراث في محافظة ظفار ، حيث كانت تقوم بجمعه إضافة الى صناعات ومشغولات تقليدية ، تقوم بالاشراف عليها ونقلها الى الأجيال من خلال المشاركة في المناسبات والمعارض التي تقام في سلطنة عمان.

وأقامت حسنة بنت سعيد الحريزي متحفا خاصا للتراث في منزلها ، والذي يضم مشغولات يدوية وصناعية وتراث يدلل على تاريخ سلطنة عمان والتقاليد والعادات التي كانت سائدة في الأزمة الماضية والحاضرة.

ولدت حسنة بنت سعيد الحريزي في ضلكوت سنة 1969 وتزوجت سنة 1982 ولديها ابن وابنة وتعلمت الابتدائية والاعدادية في مدرسة الشهداء السبعة في جادب (مديرية حوف) ثم أكملت الدراسة الثانوية بمدرسة فاطمة الزهراء في عوقد بولاية صلالة.

تتحدث العربية والمهرية والجبالية والهوبيوت.

تنتمي حسنة بنت سعيد الحريزي إلى عضوية كل من الاتحاد العالمي الفني للتزيين وجمعية المرأة العمانية بصلالة ، كما انها عضوة في منتدى صاحبات لأعمال وجمعية المكفوفين بصلالة. تعمل كأخصائية مسؤولية مجتمعية بالإضافة إلى كونها مديرة مركز كنوز ظفار للتحف والهدايا.

عبدالله المقدم قال عبر حسابه الرسمي على توتير :" بقلوب مؤمنة بقضاء وقدره ننعي الشيخة حسنة بنت سعيد ًمسلم الحريزي أحد أهم الشخصيات النسائية الاجتماعية المعروفة باهتمامها بالتراث العماني ولها الكثير من الاعمال المجتمعية في خدمة الوطن ونسأل الله العلي القدير أن يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته وتعازينا للشيوخ أهلها وذويها الكرام".

الدكتور عبد الرزاق بن محمد البقماء قال :" أعزي الصديق العزيز الشيخ أحمد ابن الشيخ علي بن سالم الحريزي في وفاة والدته حسنة بنت سعيد الحريزي رحمها الله تعالى".

وأوضح ان جثمان حسنة بن سعيد الحريزي سيوارى الثرى في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم الخميس في مدينة ظفار.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد