السلطات التركية تفرج عن الزوجين الإسرائيليين المعتقلين لديها

السلطات التركية تفرج عن الزوجين الإسرائيليين المعتقلين لديها

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم الخميس، إفراج السلطات التركية عن الزوجين الإسرائيليين اللذين اعتقلا منذ ما يزيد على أسبوع بعد تصويرهما لقصر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقالت قناة "كان" العبرية، إن الزوجين وصلا مطار اللد "بن غوريون" على متن طائرة خاصة إلى تل أبيب، لافتاً إلى أن دولة ثالثة تدخلت بوساطة للإفراج عنهما.

وأوضح بيان مشترك لرئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت ولوزير الخارجية يائير لابيد، إنه "في ختام جهود مشتركة تم بذلها على مدار الأيام الأخيرة إزاء السلطات التركية، تم الإفراج عن الزوجين موردي ونتالي اوكنين اللذين عادا إلى إسرائيل".

وأضاف البيان "نشكر الرئيس التركي وحكومته على تعاونهم ونرحب بوصول الزوجين، ونود ان نعبر عن تقديرنا العميق لعائلة اوكنين على صمودها إزاء حالة معقدة وعلى تعاونها الحار مع وزارة الخارجية وموظفيها، كما نشكر بشكل خاص رئيس الدولة يتسحاك هرتسوغ على النشاط الذي قام به في سبيل إعادة الزوجين".

من جهتها قالت صحيفة "إسرائيل هيوم"، إنه من المتوقع أن يتصل رئيس الوزراء نفتالي بينيت بالرئيس التركي خلال الساعات المقبلة ويشكره على إطلاق سراح الزوجين أكونين.

وأوضحت قناة "كان" العبرية، أنه طلب من وزراء الحكومة الإسرائيلية شكر تركيا خلال المقابلات المختلفة وتوضيح أنه لا يوجد تغيير في إرشادات السفر إلى تركيا - وأنه كما هو الحال في أي مكان آخر في العالم يجب التقيد بالقانون المحلي لأي بلد.

888541255.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد