الفصائل الفلسطينية تعقب على عملية الطعن في مدينة القدس

الفصائل الفلسطينية

أصدرت الفصائل الفلسطينية، مساء اليوم الأربعاء، بياناً باركت من خلاله العملية التي حدثت بمدينة القدس ، مؤكدةً أن هذه العملية تأتي في سياق الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

وفيما يلي نص البيانات كما وصل وكالة "سوا" الاخبارية:

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

 بيان صحفي

 تزف حركة المقاومة الإسلامية حماس شهيدها البطل عمر إبراهيم أبو عصب (16 عامًا)، الذي ارتقى بعد تنفيذه عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

 لقد قدم الشهيد أبو عصب نموذجًا فريدًا في الإقدام والشجاعة، وهو الذي عاش في القدس ورأى الإجرام الصهيوني ضد البشر والحجر والمقدسات.

 إننا إذ نحيي العملية البطولية، لنؤكد أن شعبنا الفلسطيني لن يترك الاحتلال يعيث في قدسنا فسادًا وتدنيسًا للمسجد الأقصى المبارك، وهدمًا للبيوت، وتهجيرًا لأهلنا في أحياء سلوان والشيخ جرّاح، دون رد على هذه الجريمة.

 إن هذه العملية هي تأكيد على تمسك شعبنا بخيار المقاومة، وإيمانه بأنها السبيل لاستعادة حقوقه المسلوبة.

إن المقاومة في الضفة الغربية، وفي القلب منها القدس، والتي قدمت خلال الفترة القليلة الماضية ثلة من أبنائها الميامين، في العمليات والاشتباكات المسلحة، ستستمر بكل قوة حتى دحر الاحتلال الغاصب.

حركة المقاومة الإسلامية حماس
الأربعاء: 17 نوفمبر 2021م

الجهاد الإسلامي:

تصريح صحفي 

طارق عز الدين المتحدث باسم حركة الجهاد الاسلامي في الضفة الغربية

الجهاد تبارك العملية البطولية في القدس المحتلة

تبارك حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، العملية البطولية في مدينة القدس المحتلة، وتؤكد الحركة أن هذه العملية تأتي في سياق الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال الصهيوني المتواصلة بحق أبناء شعبنا.

إننا نحيي الروح المقاتلة لشباب فلسطين الثائر، والذي سيبقى شوكة في حلق الاحتلال ولن ينعم المحتل بالراحة أو الأمن ما دام يجثم على صدورنا ويدمر بيوتنا ويهجر أهلنا المرابطين.

إن دماء الشهيد البطل صدام بني عودة، تتحول إلى نور يضيء درب المجاهدين والسائرين نحو القدس، ويدب الرعب في قلوب المحتلين، ويشعل النار تحت أقدام الغاصبين. 

إن الإجرام الصهيوني بحق أهلنا وأبناء شعبنا في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، لن يثني أبطال شعبنا ورجاله الميامين عن الاستمرار في مقاومته بكل الطرق والوسائل، وستبقى فلسطين ولّادة الأبطال على درب الحرية والانتصار الحتمي ودحر الاحتلال عن كل فلسطين.

لجان المقاومة في فلسطين:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

لجان المقاومة :تبارك عملية الطعن البطولية في البلدة القديمة في مدينة القدس وتعتبرها الرد الرادع لمواجهة جرائم العدو الصهيوني ومستوطنيه بحق أرضنا وابناء شعبنا .

 لجان المقاومة : عملية الطعن البطولية رد طبيعي على جرائم العدو الصهيوني المتواصلة ضد شعبنا وأرضنا ومقدساتنا .

لجان المقاومة : عمليات المقاومة بكافة اشكالها لن تتوقف، وواهم من يعتقد أن شعبنا يقبل الضيم ولا يرد الصاع صاعين، وأن مقاومة شعبنا ستتواصل و لن تهدأ حتى استرداد كافة حقوقنا المسلوبة".

لجان المقاومة : نتوجه بالتحية الى  "منفذ العملية "البطولية"وذويه"الشهيد البطل المقدام "عمر ابوعصب" والذي خرج بأقل الإمكانيات، ليعلن أن لا أمان للصهاينة على أرضنا، وأن عليهم  الرحيل والهروب من كل ارضنا  " .

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الاربعاء 17 نوفمبر تشرين ثاني 2021م الموافق 12 ربيع اخر لعام 1443 هجرية

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد