منخفض جوي قادم.. أحوال طقس فلسطين خلال الايام القليلة المقبلة

طقس فلسطين - بحر غزة

نشرت الارصاد الجوية الفلسطينية، مساء اليوم الأربعاء، توقعاتها لحالة طقس فلسطين خلال الأيام القليلة المقبلة، والتي أظهرت وجود منخفض جوي يضرب فلسطين يوم السبت القادم.

وقالت الأرصاد عبر موقعها الإلكتروني، إن طقس فلسطين لهذه الليلة سيكون بارداً نسبياً إلى بارد، والرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأضافت أن طقس فلسطين ليوم غد الخميس، سيكون غائما جزئيا ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأشارت إلى أن طقس فلسطين ليوم الجمعة المقبل سيتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي لذا يكون الجو غائما جزئيا الى غائم و يطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها السنوي العام بقليل وتسقط امطار متفرقة فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وأوضحت الأرصاد أن طقس فلسطين ليوم السبت المقبل يتأثر بمنخفض جوي لذا يكون الجو غائما جزئيا الى غائم وباردا نسبيا الى بارد ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية وتسقط زخات متفرقة من الامطار فوق معظم المناطق، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت الأرصاد المواطنين أيام الجمعة، السبت والأحد من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية، وخطر التزحلق على الطرقات، ومن تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة.

بدوره أعلن الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، وجود اضطرابات جوية متوقعة نهاية الأسبوع الحالي ومطلع الأسبوع، يتخللها فرص لهطول الأمطار على فترات فوق عدة مناطق من فلسطين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد