حقيقة اقالة مدرب منتخب سلطنة عمان بعد الخسارة من اليابان

برانكو إيفانكوفيتش - مدرب منتخب سلطنة عمان

تداولت وسائل إعلام رياضية أنباء تفيد بنية الاتحاد العماني لكرة القدم في إقالة مدرب الفريق الأول الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش بعد الخسارة أمس من اليابان في إطار تصفيات آسيا المؤهلة الى كأس العالم 2022 في قطر.

حقيقة اقالة مدرب منتخب سلطنة عمان بعد الخسارة من اليابان، تتبعتها سوا بكل تفاصيلها، خاصة بعد حالة الغضب الشديد التي سادت جماهير الكرة العمانية خاصة وان منتخب بلادهم كان يلعب على أرضه وبين جماهيرية وهو بحاجه ماسه الى الفوز لتعزيز فرصة في التأهل للمونديال العالمي.

المواقع الإعلامية الرياضية قالت ان هناك توجه عند الاتحاد العماني لكرة القدم لإقالة مدرب منتخب سلطنة عمان بعد سلسلة النتائج المخيبة التي سجلت في المباريات الأخيرة، خاصة وأنه بات لا يملك الخطط الفنية اللازمة لتطوير أداء اللاعبين.

محللون رياضيون تباينت آرائهم حول أداء منتخب سلطنة عمان أمام اليابان، حيث ألقوا بعض منهم الوم على اللاعبين، في حين ذهب عدد أخر الى تحميل المدرب الكرواتي مسؤولية الخسارة وتضائل حظوظ المنتخب الوطني في التأهل لكأس العالم 2022 في قطر.

وأوضح المحللون الرياضيون ان الدوري العماني لكرة القدم ليس على المستوى الفني العالي الذي يمكن اللاعبين من المنافسة على بطولات عالمية ، خاصة وان قليل من لاعبي المنتخب محترفين في دوريات أخرى.

وقال الإعلامي أيمن الفجراني "شكرًا للجماهير الوفية، لا عزاء على منتخب لم يقدم أبسط الأشياء في أرضه وبين جمهوره".

وتابع "نعيش على أمل التواجد في المونديال، نؤمن بداخلنا أن الوضع غير مؤهل للوصول بهذا المستوى".

وأضاف الإعلامي سالم الغيلاني "يبدو أننا بلغنا نهاية حلم المنافسة، المنطق في النهاية فرض نفسه، من الظلم لوم لاعبينا على نتيجة مباراة اليوم وبقية النتائج السابقة".

ونوه "نجوم الأحمر يستحقون الشكر على ما فات وما هو قادم، هذه هي استطاعتهم، النتائج الجيدة تحتاج إلى عمل جيد".

أما الإعلامي جابر العجمي، قال "التعادل أمام الصين والخسارة من اليابان، مسئولية برانكو، حلم تبخر لنعود إلى واقعنا الذي يجب أن نعيد النظر فيه، اتحاد يؤمن بأن الدوري لا يخدم المنتخب وإنما المعسكرات الطويلة".

وأوضح الإعلامي بدر الغيثي "المنطق فرض نفسه علينا، شكرًا لاعبينا ما قصرتوا".

وأضاف "لم نسدد على المرمى ولم نحصل على ركلة ركنية، ليس من الضعف ولكن المنافس قوي".

وزاد "لا يمكن أن تطلب من لاعب يلعب في دوري متواضع وغير منظم، أن يواجه لاعبين معظمهم في أوروبا، ما حدث في أوساكا استثناء وليس شرطًا أن يتكرر، لا ألوم اللاعبين أو المدرب، هذا واقعنا".

وارتفعت الأصوات الرياضية في سلطنة عمان التي تنادي الاتحاد العماني لكرة القدم للقيام بخطوة رسمية عبر إقالة المدرب الكرواتي وتعيين مدرب جديد يمتلك كثير من الخبرة التي تساعد المنتخب العماني على المنافسة على البطولات العربية والدولية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد