كيفية تأهل منتخب السعودية لكأس العالم 2022

المنتخب السعودي في كأس العالم 2022

يبدو أن منتخب السعودية يسير بخطي واثقة نحو التأهل المباشر لكأس العالم 2022 بعد سلسلة النتائج المميزة التي يؤديها الأخضر رفقة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد حتى الآن.

وقد تمكن منتخب السعودية من حجز مقعده في منافسات كأس العالم السابقة التي أقيمت في روسيا 2018، حيث أوقعته القرعة في مجموعة تضم روسيا ومصر والأورجواي.

سبب التفاؤل الكبير الذي يضعه الكثير من المحللون على منتخب السعودية هو سلسلة النتائج المميزة التي قطعها الأخضر حتى الآن حيث لم يهزم ولا مرة في هذه التصفيات بل فاز في 5 مباريات وتعادل في مباراة وحيدة.

ويتصدر المنتخب السعودي مجموعته برصيد 16 نقطة جمعها بعد فوزه مؤخرا على المنتخب الفيتنامي بهدف صالح الشهري اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر.

ما هو عدد مقاعد قارة آسيا في كأس العالم 2022؟

تمتلك قارة آسيا 4 مقاعد ونصف في المونديال، حيث تنقسم منتخبات القارة الآسيوية المشاركة في التصفيات إلى ثماني مجموعات، ويصعد كل أول مجموعة بالإضافة إلى أفضل أربعة وصائف (مركز ثاني)، ليصبحوا 12 فريقًا ويتم تقسيمهم إلى مجموعتان، ويصعد أول وثاني كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، ثم يأتي دور النصف مقعد، حيث يلعب أصحاب المركز الثالث مباراتين (ذهاب وعودة) والفائز منهم يواجه صاحب المركز الرابع من مجموعة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (اتحاد أمريكا الشمالية)، والفائز منهم يتأهل لكأس العالم.

كل ما يحتاجه المنتخب السعودي للصعود لكأس العالم قطر 2022 هو الفوز في مباراة والتعادل في أخري وهذا بغض النظر عن نتائج المنتخبات الأخرى.

أما إذا ما تعادل المنتخب الأسترالي أو الياباني أو حتى تعثروا في مبارياتهم المقبلة فيحتاج المنتخب السعودي إلي الفوز بإحدى المباراتين القادمتين أو التعادل في كليهما.

في العموم فإن تأهل المنتخب السعودي أضحي قريبا وقد لا ننتظر حتى نهاية التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم فقد يحسمها المنتخب السعودي في الجولة القادمة التي تقام يوم 27 يناير 2022.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد