صحة غزة توقع اتفاقية لإنشاء المركز الوطني للصحة النفسية

وكيل وزارة الصحة في غزة الدكتور يوسف أبو الريش أثناء توقيع الاتفاقية

وقعت وزارة الصحة في غزة ، ومؤسسة أمان ماليزيا، صباح اليوم  الثلاثاء اتفاقية تنفيذ مشروع انشاء المركز الوطني للصحة النفسية المجتمعية والتأهيل باسم" مستشفى أمان فلسطين".

وحسبما أفادت الوزارة ذلك بتكلفة اجمالية 2.9 مليون دولار، حيث جرت مراسم التوقيع بمقر الوزارة بحضور وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش، والمدير التنفيذي لمؤسسة أمان ماليزيا في غزة م. عمر صيام، والوكيل المساعد د. مدحت محيسن، ومدير عام الصحة النفسية د. جميل سلمان، ومدير عام التعاون الدولي د. عبد اللطيف الحاج، ومدير عام الهندسة والصيانة م. بسام الحمادين، وممثل عن وزارة الأشغال العامة والاسكان.

وقد اعتبر د. أبو الريش هذه المناسبة انجازا مميزا نزفه الى أبناء شعبنا بالبدء الفعلي بهذا المشروع والذي نعتبره منارة وفخر لما سيضمه من خدمات متكاملة تعزز خدمات الصحة النفسية، وعبر د. ابو الريش عن شكره وتقديره الى دولة ماليزيا حكومة وشعبا ومؤسسات، خاصة مؤسسة امان ماليزيا على هذا الدعم المميز لمشروع انشاء مستشفى أمان ماليزيا.

الى ذلك عبر م. صيام عن سعادته بهذه اللحظات التي نتوج فيها جهد كبير ونوعي مع وزارة الصحة متمنيا أن يكون المشروع اضافة مميزة للخدمات الصحية التي تقدمها وزارة الصحة.

ويقع المستشفى في منطقة الكرامة ضمن حدود محافظة مدينة غزة على مساحة 12.8 دونم، ويضم مبنيين رئيسيين يشملان مرافق لمرضى الصحة النفسية والادمان ومبنى التأهيل والعيادات الخارجية ومبنى الخدمات الكهروميكانيكية ومساحات خضراء، وتمتد فترة المشروع الى 18 شهر.

Screen Shot 2021-11-16 at 12.30.16.png

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد