قناة اسرائيلية : رئيس "الشاباك" الجديد التقى الرئيس عباس في رام الله

صورة أرشيفية لرئيس جهاز الأمن العام "الشاباك" الجديد رونين بار

ذكرت القناة 12 الاسرائيلية أن رئيس جهاز الأمن العام "الشاباك" الجديد رونين بار التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله ، وذلك في وقت لم تذكره القناة بعد.

ولم تذكر القناة أي تفاصيل حول موعد اللقاء أو تفاصيله بعد، ويأتي ذلك بعدما اجتمع رونين بار يوم أول أمس الأحد، مع رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل ، خلال زيارته الأولى إلى العاصمة المصرية، القاهرة، منذ توليه رئاسة الشاباك في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وبحسب إذاعة الجيش، ونقلًا عن مسؤول إسرائيلي كبير، فإن لقاء رئيس الشاباك بالرئيس عباس، والاجتماع تم بالتنسيق المسبق مع المستوى السياسي ورئيس الوزراء بينيت.

ووفق صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، فإن "هذا أول لقاء بين الطرفين منذ تولي بار المنصب الشهر الماضي، وتم تعريف الاجتماع على أنه "اجتماع تمهيدي/تعارفي" وأيضا ناقشا الوضع الاقتصادي الصعب للسلطة والتنسيق الأمني   مع إسرائيل".

وفي نفس السياق أيضا فمن المتوقع أن يزور رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل نهاية شهر نوفمبر الحالي اسرائيل ورام الله حيث سيلتقي بمسؤولين اسرائيليين ومن ثم سيتجه الى رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس وذلك في ظل المساعي والجهود المصرية لتقريب وجهات النظر حول كافة المسائل العالقة فيما يتعلق بتفاهمات قطاع غزة واتفاق التهدئة وصفقة التبادل التي تلعب مصر دورا أساسيا في الوساطة فيها بين الفصائل الفلسطينية واسرائيل.

 

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد