دعاء خسوف القمر 2021

ظاهرة خسوف القمر - توضيحية

يعد خسوف القمر من الظواهر الكونية الربانية التي تحدث في أوقات مختلفة وعلى أزمنة تتأثر بحركة الكواكب والشمس والأرض، حيث يدور القمر في مسار بيضاوي حول كوكب الأرض، وفي الوقت ذاته تدور الأرض في مدارها حول الشمس وأثناء هذه الحركة يصادف وجود الأرض بين الشمس والقمر فيحجب ظل كوكب الأرض ضوء الشمس عن القمر فيحدث الخسوف القمري.

وأمرنا الله عز وجل بأن نفزع الى الصلاة والدعاء عند حدوث الخسوف وأن نطيل فيهما حتى ينتهي الخسوف تماما، ونشر مركز الإشعاع للأبحاث العلمية الاسلامية دعاء كسوف الشمس وخسوف القمر عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك :"قال النبي صلى الله عليه وسلم :"إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله، لا يكسفان لموت أحد من الناس ولا لحياته، وإنما هما آيتان من آيات الله يخوف الله بهما عباده، فإذا رأيتم ذلك فافزعوا إلى ذكر الله وإلى دعائه واستغفاره"، وفيما يلي ننشر بعض الأدعية المستحبة: 

دعاء خسوف القمر 2021 :""الحمد لله حمداً دائمًا طاهراً طيباً مباركاً فيه، اللهم ارحم أمة محمد رحمة عامة كافة اللهم إنا نستغفركَ ونتوب إليك".

دعاء خسوف القمر 2021 :"الحمد لله حمداً دائمًا طاهراً طيباً مباركاً فيه، ملء السماوات وملء الأرض، وملء ما بينهما، وملء ما شئت من شيء بعد، أحق ما قال العبد، وكُلُنا لَكَ عبد".

دعاء خسوف القمر :"الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك، سبحانهُ ما أعظم شأنه"

دعاء خسوف القمر 2021 :"اللهم صل على سيدنا مُحمد، النبي الأمي، الطاهر الذكي، الذي قال فيه العظيم، وإنك لعلى خُلق عظيم، وعلى آله وصحبه حق قدره ومقدارهِ العظيم".

دعاء خسوف القمر 2021 "اللهم إنا نستغفرُكَ ونتوب إليك، توبة عبد ظالمِ لنفسهِ لا يملك لنفسهِ ضراً ولا نفعاً، ولا موتًا ولا حياةً ولا نشوراً"

دعاء خسوف القمر 2021 "اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا اللهم فيما أعطيت وقنا واصرف عنا شر ما قضيت إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك".

ويذكر بأن هذا العام 2021 قد شهد وسيشهد عشرات الظواهر الفلكية المذهلة على مدار السنة ومن أبرزها الخسوف الثاني للقمر وهي ظاهرة ستحدث مرتين ولأول مرة منذ زمن بعيد وذلك وفق ما نشر موقع ناشيونال جيوغرافيك قبل عدة أشهر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد