محدث: حماس والجهاد تنعيان شهيد طوباس "صدام بني عودة"

الشهيد صدام حسين بني عودة

نعت حركتا الجهاد الإسلامي في فلسطين، و حماس ، في بيان لهما صباح اليوم الثلاثاء، الشهيد صدام حسين بني عودة، الذي ارتقى فجرًا، خلال المواجهات التي وقعت في مدينة طوباس فجر اليوم أثناء اقتحام قوات الاحتلال للمدينة.

وفيما يلي نص البيانات كما وصلت وكالة سوا:

حركة الجهاد الإسلامي

بسم الله الرحمن الرحيم

{ وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ"}

بيان صادر عن حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين

ما يزال شلال الدم الطاهر لمجاهدي حركة الجهاد الاسلامي يتدفق ويجري في سهول فلسطين الحبيبة على امتداد الوطن السليب

بكل فخر واعتزاز تنعى حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين ابنها البار صدام حسين بني عودة (26 عاماً) من بلدة طمون الفداء، والذي ارتقى شهيداً وهو يتصدى لقوات الاحتلال الصهيوني التي اقتحمت مدينة طوباس فجر هذا اليوم، مقبلاً غير مدبر ملبياً نداء الواجب في الدفاع عن الأرض والمقدسات ضد اعتداءات الاحتلال.

لقد خرج مجاهدنا البطل من بلدته طمون إلى مدينة طوباس الشهداء فور تلقيه خبر اقتحام قوات الاحتلال للمدينة في حملة اعتقالات واسعة ليقوم بواجبه الجهادي مقدماً الواجب على الإمكان في الدفاع عن أبناء شعبه.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إذ ننعى الشهيد البطل صدام بني عودة، لنتقدم بأحر التعازي والمواساة من عائلة الشهيد الصابرة والمحتسبة ومن شقيقه الأسير البطل ابن سرايا القدس المجاهد عزمي بني عودة والذي يقبع في سجون الاحتلال الصهيوني.

ونؤكد في حركة الجهاد الإسلامي، أننا ماضون في الدفاع عن أرضنا وشعبنا مقدمين الغالي والنفيس في سبيل تحرير فلسطين من دنس الاحتلال.

وسيبقى الجهاد والمقاومة هو الطريق الوحيد والأقصر لنيل حرية شعبنا

وإنه لجهاد نصر أو استشهاد

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

الثلاثاء 11 ربيع الآخر 1443هـ، 16 نوفمبر 2021م

حركة حماس

 

بسم الله الرحمن الرحيم 

تصريح صحفي 

صرح الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية " حماس " الدكتور عبد اللطيف القانوع بما يأتي:
 

تصدي أبناء شعبنا لقوات الاحتلال الصهيوني في أثناء اقتحامها مدينة طوباس شمال الضفة الغربية، وارتقاء الشهيد البطل صدام حسين بني عودة، دليل على ديمومة ثورة شعبنا، ودفاعه عن حقوقه، ومواجهة تغول الاحتلال واعتداءاته المتواصلة.

إننا وإذ ننعى الشهيد البطل صدام بني عودة الذي ارتقى برصاص قوات الاحــتلال، لنؤكد ضرورة تصعيد المقاومة بكل أشكالها ضد الاحتلال الصهيوني في الضفة الغربية، واستدامة الاشتباك معه في كل أماكن وجوده، والتصدي لاعتداءاته واقتحاماته لمدن الضفة الغربية ومخيماتها.

إن جرائم الاحتلال المستمرة في الضفة الغربية، وتوسيع وتيرة الاستيطان، يحتّم على السلطة الفلسطينية وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال، وإنهاء كل أشكال الملاحقات والاعتقالات في الضفة الغربية، وإطلاق يد المقاومة.

ستظل دماء الشهداء الأبرار وقودًا لاستمرار مسيرة شعبنا، ونبراسًا يضيء الطريق نحو التحرير وكنس الاحتلال عن كل أراضينا المحتلة.

 

د. عبد اللطيف القانوع

الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

الثلاثاء: 16 نوفمبر 2021م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد