سبب وفاة محمود اللوزي الفنان المصري - ويكيبيديا المخرج محمود اللوزي

محمود اللوزي الفنان المصري

كشفت وسائل إعلام مصرية، صباح اليوم الاثنين 15 نوفمبر 2021، عن سبب وفاة الفنان محمود اللوزي في أحد مشافي القاهرة.

وذكرت أن سبب وفاة الفنان المصري محمود اللوزي، بعد صراع طويل مع المرض، مشيرة الى أن صلاة الجنازة ستكون عصر اليوم دون الاعلان عن تفاصيل كثيرة.

ونفت وسائل الاعلام المحلية كافة الانباء المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي بشان وفاة الفنان محمود اللوزي بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، مؤكدة انه وفاته بعد صرع مع المرض منذ عدة سنوات.

وكتب المخرج محمد العدل عبر صفحته الشخصية على فيسبوك:" وفاة الفنان محمود اللوزي، والد الفنانة يسرا اللوزي، وكتب عبر حسابه الرسمي بموقع "فيس بوك" : "محمود اللوزي والد يسرا اللوزي في ذمة الله.. كان ممثل جميل وكان حبيبي على المستوى الشخصي الله يرحمه والباقية في حياتك يا يسرا".

ونعى الفنان فتحي عبد الوهاب، الفنان محمود اللوزي، عبر حسابه بموقع "فيس بوك"، قائلا : "وفاة والد الفنانة يسرا اللوزي .. ربنا يرحمه ويغفر له".

ويكيبيديا المخرج محمود اللوزي

محمود اللوزي مخرج مسرحي وأستاذ إخراج في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ولد في 9 سبتمبر عام 1958، هو والد الممثلة يسرا اللوزي

عمل في مجال التمثيل فترة ثم سافر إلى أمريكا وعاد.

من أعماله

فيلم ميكروفون[2011] فيلم الكنز: الحقيقة والخيال[2017] مسلسل الخروج[2016] فيلم إذاعة حب[2011] 2011] مسلسل خاص جدا[2009]

وتعد يسرا محمود اللوزي (مواليد 8 أغسطس 1985 –) هي ممثلة مصرية بدأت التمثيل علي مسرح الجامعة الأمريكية بالقاهرة حينما كانت طالبة، ولكن جاءت فرصتها الأولي للتمثيل في السينما مع ترشيح المخرج الراحل يوسف شاهين لها في بطولة فيلمه إسكندرية - نيويورك في عام 2004. سنة تلو الأخرى، أصبحت بطلة لعدد كبير من الأفلام، منها: قبلات مسروقة، وبالألوان الطبيعية، وهليوبوليس، وميكروفون، المركب كما شاركت في بطولة مسلسلات مثل: خاص جدًا، وخطوط حمراء، وفيرتيجو، ودهشة.

وولدت يسرا في حي الزمالك، القاهرة، في 8 أغسطس 1985. درست يسرا العلوم السياسية في الجامعة الأمريكية، وتخصصت في المسرح والتاريخ الحديث. والدها هو «محمود اللوزي»، وهو مخرج مسرحي وممثل وأستاذ دراما ومسرح في الجامعة الأمريكية. ووالدتها سورية عملت في مجال مسرح العرائس، ولها إسهامات في مجال الترجمة والدوبلاج بشركة والت ديزني العالمية.

بدأت يسرا في دبلجة الأفلام الكرتونية التي تنتجها شركة ديزني في ما قبل مرحلة الثانوية العامة ، وكانت تقوم والدتها بترجمة تلك الأفلام. بعدما أنهت يسرا دراستها الجامعية، حصلت علي ماجستير في حقوق الإنسان والتنمية، وعملت في ذلك المجال لفترة. لم يكن الباليه هواية يسرا الوحيدة، حيث أنها كانت تعزف البيانو أيضًا.

تزوجت يسرا في سن الثالثة والعشرين عاما بعدما أنهت دراستها الجامعية، وأنجبت طفلتها دليلة بعد 5 سنوات من زواجها تحديدًا عام 2014. رفضت يسرا العديد من الأدوار في تلك الفترة لتأخذ فرصة الاعتناء بطفلتها.

605431-فتحي-عبد-الوهاب.png

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد